كم يكلف استئجار يخت؟

Last Updated On June 3, 2023

Posted By Hisham

يعد تخطيط اليخوت في دبي أمرًا ممتعًا ولكنه يمثل تحديًا ، خاصة عند تقدير النفقات. قد يكون لليخوت سعر أساسي يومي أو أسبوعي. يجب على المستأجرين دفع الرسوم الأساسية بالإضافة إلى الطعام / الشراب والضرائب البلدية والبنزين. تكلفة استئجار اليخت بسيطة. يمكن لمتخصصينا مساعدتك في تقدير تكلفة إجازتك التالية التي تأتي مرة واحدة في العمر. تعتمد التكلفة على نوع القارب والموقع والضرائب المحلية والتكلفة الأساسية والعديد من العوامل الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد قضاء الوقت مع أحبائك على متن قارب وسيلة شائعة لمشاهدة معالم دبي. تحظى اليخوت بشعبية كبيرة في أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية. إنها تتيح لك الهروب من وتيرة دبي المحمومة وقضاء وقت ممتع مع عائلتك. قد تفكر في قارب لمناسبتك القادمة. كيف تحجز قاربًا ، وكم يكلف استئجار يخت ، وكيف تعمل الأشياء قد تكون مربكة. سنقوم بتوضيح كيفية استئجار يخت في دبي.

أشياء يجب مراعاتها قبل تأجير اليخوت في دبي

شيء واحد يجب أن تفكر فيه هو عدد الأشخاص الذين سيكونون على هذا اليخت. لأن اليخوت تأتي بأحجام مختلفة ، عليك إخبار الشركة. بعد أن تخبرهم بعدد الأشخاص الذين سيذهبون ، سيقترحون يختًا يناسب الجميع. إذا قمت بدعوة أشخاص أكثر مما يمكن لليخت أن يتسع له ، فقد تتعطل الأمور.

تعد القائمة شيئًا مهمًا آخر عند التفكير في أسعار تأجير اليخوت. عليك الانتهاء من ذلك والتحدث إلى طاهي اليخت حول هذا الموضوع. قد تسمح لك بعض الشركات بإجراء تغييرات على القائمة لتناسب احتياجاتك. يمكنك أيضًا إخفاء شيء لا تريده من قائمتهم. من المهم أن تأكل جيدًا. لا أحد يريد طعامًا سيئًا لإفساد رحلتهم على متن يخت.

إذا كنت ترغب في استئجار يخت في دبي لحدث خاص ، يمكنك التحدث إلى الشركة حول كيفية التزيين وإجراء الترتيبات الخاصة الأخرى. تقوم بعض الشركات بتضمينه في السعر ، بينما قد تفرض شركات أخرى رسومًا إضافية. يعتمد ذلك على نوع حدث العمل الذي تختاره.

1

العوامل التي تؤثر على سعر الإيجار

نظرًا لأن اليخوت المستأجرة مملوكة ملكية خاصة ، فإن المالك يحدد الأسعار. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل القوارب التي لها نفس الطول تتمتع بمثل هذا النطاق الواسع من الأسعار. يمكن أن يتأثر السعر أيضًا بعدد من العوامل الأخرى ، مثل:

2

رسوم إيجار قاعدة اليخوت

اليخت ، وخاصة حجمه وتصميمه ، وبدرجة أقل عمره ، هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في معرفة التكلفة التي سيكلفها. وجد بحث Northrop & Johnson أن عدد الكبائن وعدد الأشخاص الذين يمكنهم البقاء على اليخت ، بالإضافة إلى سمعة اليخت ، لهما أكبر تأثير على سعر تأجير اليخوت الأكثر تكلفة.

يمكن أن تعتمد تكلفة استئجار اليخت أيضًا على نوع اليخت الذي تحجزه. هناك يخوت للصيد الرياضي والإبحار والسيارات والرحلات الاستكشافية. إلى حد بعيد ، أكثر أنواع اليخوت المستأجرة شيوعًا في دبي هو اليخوت ذات المحركات ، تليها اليخوت الشراعية ، والتي تميل إلى أن تكون أغلى قليلاً. أيضًا ، معظم اليخوت المستأجرة مملوكة لأشخاص عاديين. إنهم يجعلون تكاليف استئجار اليخوت الخاصة أكثر اختلافًا.

تغطي رسوم الإيجار الأساسية تكلفة استئجار اليخت مع تشغيل جميع معداته. تختلف رسوم الإيجار الأساسي من يخت إلى آخر. قد يكون هذا بسبب الحجم أو وسائل الراحة على متن الطائرة أو حتى الوقت من العام. على سبيل المثال ، قد يرتفع السعر الأساسي لليخت المستأجر خلال موسم الذروة وينخفض ​​خلال الموسم المنخفض. يشير موسم الذروة والموسم المنخفض إلى الأوقات الأكثر ازدحامًا والأقل ازدحامًا لاستئجار اليخوت. إضافة إلى ذلك ، قد يكون هذا محيرًا لأن أوقات الانشغال هذه تقاس بالأسابيع وليس الفصول. اختر التواريخ الخاصة بك بعناية إذا كنت لا ترغب في استئجار يخت في دبي خلال موسم الذروة.

3

موسم تأجير اليخوت

أوقات مختلفة من العام تجلب تكاليف مختلفة لاستئجار يخت. في أغلب الأحيان ، يكون استئجار يخت في دبي خلال العطلات أكثر تكلفة. إذا كنت ترغب في استكشاف المياه دون إنفاق الكثير من المال ، فيجب أن تأخذ إجازتك عندما يكون استئجار يخت أقل تكلفة. إذا لم يكن المال مشكلة ، فإن أفضل وقت هو خلال العطلات. على الرغم من أنها تكلف أكثر قليلاً ، إلا أنه قد يكون من الممتع ممارسة الرياضة مع أشخاص آخرين.

4

وجهة

تميل المواقع التي تحتوي على صناعات اليخوت الراسخة إلى أن تكون أقل تكلفة ، في حين أن الأماكن مثل الجزر البعيدة ويصعب الوصول إليها تكون أكثر تكلفة. في معظم الأوقات ، تكلف الإبحار في الصيف أكثر. الصيف هو أغلى وقت لاستئجار يخت في البحر الأبيض المتوسط ​​، في حين أن أفضل وقت لاستئجار يخت هو من ديسمبر إلى مارس. من ناحية أخرى ، بعض الأماكن لها مواسم قصيرة ، مما يجعلها أكثر شهرة. في نهاية المطاف ، تكون أقل تكلفة عند استئجار يخت في دبي.

5

ألعاب مائية

يشير هذا المصطلح الصغير إلى مجموعة كبيرة من المعدات المهمة ، من قوارب الكاياك ، وألواح التجديف ، وبوب البحر تحت الماء إلى عطاءات اليخوت الباهظة الثمن ، والزلاجات النفاثة ، والغواصات الشخصية. تأتي بعض اليخوت مع أحواض سباحة زورب البحرية (إطار شبكي كبير يبقي الحياة البحرية خارج منطقة سباحة محددة) ، ومنزلقات يمكن إنزالها من أعلى اليخت إلى الماء. هذا هو أحد العوامل الهامة لتكاليف استئجار اليخوت الخاصة.

6

رسوم الوقود والحوض

عند التفكير في تكاليف الوقود ، من المهم أن تتذكر أنه سيتعين على المستأجر أيضًا دفع ثمن الوقود الذي تستخدمه الزلاجات النفاثة والعطاءات. أيضًا ، أثناء رسو القارب في المرسى ، ستستخدم المولدات التي تنتج الكهرباء الوقود. تتأثر تكاليف الوقود أيضًا بمدى المسافة التي تقودها ومدى سرعة الرحلة. لذلك ، من المهم وضع هذه الأشياء في الاعتبار فيما يتعلق بأسعار إيجار اليخوت. يمكن أن تكون رسوم الإرساء منخفضة جدًا أو كبيرة جدًا. في النهاية ، يعتمد ذلك على المكان الذي تريد الإرساء فيه.

كم يكلف استئجار اليخت؟

إجازة اليخوت أكثر تكلفة مما قد يعتقده المرء. قد تقلق بشأن تكلفة ذلك. تم عقد صفقات مختلفة مع ميزانيات مختلفة بين الشركات. تعتمد الميزانية على ما يريده العميل. كلما أردت أن يكون خياليًا ، زادت تكلفته. أيضًا ، يعتمد ذلك على عدد الأشخاص لديك ونوع القائمة التي تختارها. بعد مراعاة جميع احتياجاتك ، ستقدم لك الشركة عرضًا. هناك دائمًا مجال للتفاوض ، ويمكنك تغيير احتياجاتك لتناسب تكلفة استئجار اليخت الخاص بك.

بصرف النظر عن المواسم والأحداث ، قد تختلف أيضًا تكلفة استئجار اليخت من نفس الحجم. قد يكون هذا لأن لديهم وسائل راحة مختلفة للغاية. قد يكون لليخت الذي يحتوي على مسرح سينما والكثير من الألعاب المائية معدل أساسي أعلى من اليخت من نفس الحجم مع عدد أقل من وسائل الراحة. بمجرد أن تعرف سعر إيجار اليخت ولماذا ، تحتاج إلى معرفة التكاليف الإضافية على ذلك.

FAQs

يشمل الميثاق الشامل كليًا طاقمًا مجتهدًا وودودًا وألعاب مائية وطعامًا ومشروبات ووقودًا ومياه وخدمات كهربائية وأحيانًا الغوص.

يتغير سعر اليخت بناءً على الوقت من العام. ترتفع تكلفة استئجار يخت في البحر الأبيض المتوسط ​​في الصيف وتنخفض في الشتاء. لذا ، اختر الوقت حسب الوقت الذي تريده.

تذكر أن هناك دائمًا طرقًا لخفض التكاليف عند استئجار يخت. سيساعدك وسطاء التأجير ذوو الخبرة لدينا على تجنب إنفاق الأموال على الإضافات التي لا تحتاجها حقًا. ويشمل ذلك تجنب زيارة المراسي الخاصة أو استئجار ألعاب مائية خاصة على متن المركب ، واختيار وجهة بدون ضريبة القيمة المضافة ، وما إلى ذلك.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now