كيف تحافظ على سلامتك على متن يخت

Last Updated On June 5, 2023

Posted By Hisham

الذهاب في رحلة بحرية على متن يخت أو مغامرة صيد هو أمر ممتع ومثير. إن الشعور بنسيم البحر المنعش على وجهك وإثارة صيد الأسماك تجعل من رحلات اليخوت ملاذًا رائعًا. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث الحوادث ، لذلك من الأفضل أن تظل آمنًا. عندما تستأجر يختًا في دبي ، فأنت بحاجة إلى إعداد نفسك عقليًا وجسديًا حتى لو كانت رحلة بحرية قصيرة فقط. فيما يلي بعض النصائح الأساسية التي يجب على الركاب أخذها في الاعتبار:

Stay Safe on Yacht

1- تأكد من أن الطقس ملائم للإبحار. من الأفضل دائمًا الإبحار تحت سماء صافية. تقوم شركات تأجير اليخوت بإلغاء رحلتك المجدولة إذا كان الطقس سيئًا أو إذا كانت البحار قاسية.

2- ارتدِ أحذية مناسبة. تصبح أسطح القوارب زلقة عند البلل ، لذا ارتدِ أحذية مقاومة للماء وذات قوة جر جيدة. يمكنك أيضًا المشي حافي القدمين أو ارتداء أحذية مريحة بنعل خفيف على متن الطائرة.

3- ينصح بارتداء ملابس غير رسمية أو لباس بحر ، لكن هذا يعتمد على وقت رحلتك البحرية. أحضر شالًا أو كنزة في المساء أو في أشهر الشتاء الباردة. في يوم مشمس ، أحضر معك واقيًا من الشمس وقبعات ونظارات شمسية.

4- إحضار وثائق السفر والهوية ، مثل جواز السفر أو التأشيرة. عادة ما يفحص خفر السواحل في دبي هذه المستندات قبل إعطاء إشارة الانطلاق للإبحار.

5- إذا كنت تعاني من دوار البحر ، أحضر أدوية دوار الحركة أو تناول واحدة قبل الرحلة. يجب أن تكون اليخوت مجهزة أيضًا بأدوات الإسعافات الأولية في حالة احتياج الركاب إلى الأدوية على متنها.

6- قبل الرحلة تأكد من صلاحية اليخت للإبحار. عندما تذهب في رحلة بحرية أو الصيد في أعماق البحار في دبي ، تقدم شركات اليخوت تأمينًا كاملاً لليخت والطاقم والضيوف على متنه.

7- انتبه إلى تعليمات السلامة التي يقدمها القبطان أو أحد أفراد الطاقم. تأكد من أنك تعرف مكان سترات النجاة وطوافات النجاة وغيرها من معدات السلامة. إذا كان لديك أطفال ، فتأكد من وجود سترات نجاة تناسبهم أيضًا.

8- اترك الخمر خلفك. الكحول والقوارب الآمنة لا يختلطان جيدًا. لا تسمح بعض اليخوت بالمشروبات الكحولية على متنها ، ولكن إذا كان مسموحًا بذلك ، فتأكد من إبقائها خفيفة.

9- أخبر القبطان وطاقمك إذا لم تشعر بتحسن أثناء الرحلة. إذا كانت هناك حاجة لقلب القارب لإيصال الناس إلى بر الأمان ، فأخبرهم على الفور.

في حين أن الاستمتاع هو الغرض الرئيسي من الإبحار وصيد الأسماك ، يجب أن تكون السلامة أيضًا أولوية. لا يمكن للمرح أن يكتمل أبدًا في حالة وقوع حوادث على متن الطائرة. من الأفضل دائمًا أن تظل آمنًا لقضاء وقت رائع حقًا على متن يخت مستأجر.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now