نصائح يجب أن تعرفها عن الصيد في دبي

Last Updated On June 5, 2023

Posted By Hisham

دبي لديها تراث قديم في صيد الأسماك. بدأت كقرية صغيرة لصيد الأسماك والغوص بحثا عن اللؤلؤ على الساحل. ثم نمت لتصبح المدينة الشهيرة التي هي عليها اليوم. كان الناس يأتون إلى هذه المنطقة لفترة طويلة. إنه بسبب المرفأ الطبيعي الذي تم إنشاؤه عندما يتدفق خور دبي إلى الخليج العربي. حتى الآن ، لا تزال المدينة مكانًا شهيرًا للصيد. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر أيضًا بإيجار اليخوت في دبي. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، من الصيد في أعماق البحار إلى الصيد من قوارب الكاياك.

على الرغم من أن دبي مكان شهير لصيد الأسماك ، لا يمكنك الذهاب إلى أقرب حوض مائي والبدء في الصيد. من أجل تعزيز الاستدامة ومنع الناس من الصيد الجائر ، يتعين على المواطنين والمقيمين في دبي الحصول على رخصة صيد سنوية من بلدية دبي من أجل الصيد من أجل المتعة في أماكن معينة حول المدينة. بمعنى آخر ، لا يحتاج السائحون إلى ترخيص ، لكن يجب أن يكونوا مع مرشد سياحي مرخص.

يمكن لأي شخص يرغب في تجربة الصيد الرياضي في دبي الحصول على مساعدة كبيرة من شركات الصيد. تحقق من بعض هذه النصائح والحيل الأساسية لتحقيق أقصى استفادة من رحلة الصيد في دبي.

نصائح يجب أن تعرفها عن الصيد في دبي

1

تحرى الطقس

في يوم مشمس ، من الجيد دائمًا الذهاب للصيد. يرغب بعض الصيادين المتمرسين في الذهاب للصيد عندما يكون الطقس سيئًا ، ولكن قد يكون ذلك صعبًا بل وخطيرًا. يكون الطقس في دبي معظم أيام العام مشرقًا ومشمسًا. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن العواصف عندما تذهب للصيد. أفضل وقت لصيد الكثير من الأسماك من خلال تأجير اليخوت في دبي هو عند الفجر أو الصباح الباكر أو الغسق أو الليل. في هذه الأثناء ، عندما يكون الماء باردًا ويوجد الكثير من الأسماك بالقرب من السطح.

تحرى الطقس
2

تحقق من المعدات الخاصة بك

يمكنك صيد عدد قليل من الأسماك بمعدات الصيد البسيطة. استخدم أفضل معدات للأسماك التي تريد صيدها إذا كنت تريد التأكد من حصولك على صيد جيد. تتطلب الأسماك كبيرة الحجم معدات أقوى. بعض الأسماك انتقائية بشأن ما تأكله. لذلك ، في هذا الصدد ، يجب أن يكون طعمك أو طعمك جيدًا. تمتلك شركات اليخوت في دبي معدات صيد على متنها مجانًا يمكن استخدامها لصيد الأسماك في دبي. يتم تضمين معدات الصيد هذه في مجموعتنا عند استئجار قارب لصيد الأسماك في دبي. القباطنة جيدون أيضًا في صيد الأسماك. على وجه الخصوص ، يمكنهم إعطائك نصائح حول كيفية صيد الأسماك في البحار العربية.

تحقق من المعدات الخاصة بك
3

تحقق من موقعك

تعرف على مكان تواجد الأسماك من أجل الحصول على صيد جيد. فوضى الخشب المنجرفة أو قطيع من طيور النورس على طول سطح الماء يعني أنه قد يكون هناك أسماك قريبة. تم تجهيز بعض يخوت الصيد أيضًا بأحدث أجهزة سونار لاستشعار الأسماك أو مكتشف الأسماك. ستساعد هذه المعدات في البحث عن المناطق الواقعة تحت سطح البحر حيث تتواجد مجموعات الأسماك بكثرة.

تحقق من موقعك
4

تحقق من صبرك

أكثر من أي شيء آخر ، يتطلب الصيد الكثير من الانتظار. إنه نشاط منخفض التوتر وليس سباق مغامرة مجنون. استرخ واسترح أثناء انتظار سمكة لدغة. عندما يحدث ذلك ، ستشعر بعد ذلك بالإثارة عندما تقوم بلف السمكة وتأكد من أنها لا تفلت.

تحقق من صبرك
5

تحقق من سلوكك

يُقصد بالصيد أن يكون هواية تبعث على الاسترخاء. ابقَ مرتاحًا ومرتاحًا. تملي آداب الصيد السليمة أنه لا ينبغي للناس إحداث الكثير من الضوضاء على متن السفينة. سوف يزعج الأسماك والصيادين الآخرين في المنطقة. خذها بسهولة وانغمس في هدوء في صوت الأمواج المهدئ ونسيم البحر المنعش على وجهك.

تحقق من سلوكك
6

تحقق في الطبيعة الأم

الصيد عمليا هو نشاط طبيعي. نحن بحاجة إلى احترام مواردنا الطبيعية حتى لا ندمرها أو نحذفها. إذا لم تكن لديك خطط لطهي الطعام وتناوله ، فتأكد من أنه جيد بما يكفي لإعادته إلى البحر. ليس عليك أن تكون صيادًا خبيرًا لصيد سمكة شراع أو تونة أو هامور أو كينج فيش أو باراكودا. إذا ذهبت في مغامرة صيد في أعماق البحار في دبي ، فستساعدك قوارب الصيد ذات المستوى العالمي وطاقمها الودود على جعل التجربة لا تُنسى مع صيد مضمون.

ul {
margin-bottom: 20px;
}

أفضل أماكن صيد الأسماك في دبي

عندما تنتهي عملية الحصول على رخصة صيد في دبي ، يمكننا الذهاب للصيد في واحدة من العديد من المواقع الرائعة في المدينة. خصصت بلدية دبي بعض الأماكن لصيد الأسماك حتى يتمكن الصيادون من الاستمتاع وحماية النظام البيئي المحلي في نفس الوقت. إليك بعض الأماكن الرسمية للصيد في مرسى دبي ، الإمارات العربية المتحدة:

  • جميرا بيتش
  • جسر القرهود
  • شاطئ جبل علي
  • طريق السيف خور دبي
  • حديقة الخور
  • جسر المكتوم

أصبح صيد الأسماك نشاطا شائعا على اليخوت في دبي لأن البحار المحيطة بالمدينة مليئة بالأسماك. والسبب هو أن الكثير من الناس مدمنون على الصيد للمتعة أو كرياضة. يمكن أن يمنحك وضع خطك والانتظار بصبر سمكة لدغها إثارة هادئة. بعد ذلك ، عندما تصطاد سمكة أخيرًا وتحملها بين يديك من أجل الكاميرا ، تشعر بسعادة غامرة يصعب تصديقها. عندما تبدأ سمكتك التي تم صيدها بالتدخين على الشواية أو الأزيز في المقلاة ، لا يسعك إلا أن تطلق تنهدًا من السعادة أو ابتسامة من الارتياح. وذلك قبل أن تأخذ قضمة وتتركها تملأ معدتك. إنها سعادة حقيقية لا مثيل لها.

ملاحظة ختامية

أصبح صيد الأسماك نشاطا شائعا على اليخوت في دبي لأن البحار المحيطة بالمدينة مليئة بالأسماك. والسبب هو أن الكثير من الناس مدمنون على الصيد للمتعة أو كرياضة. يمكن أن يمنحك وضع خطك والانتظار بصبر سمكة لدغها إثارة هادئة. بعد ذلك ، عندما تصطاد سمكة أخيرًا وتحملها بين يديك للكاميرا ، تشعر بالسعادة لدرجة يصعب تصديقها. عندما تبدأ سمكتك التي تم صيدها بالتدخين على الشواية أو الأزيز في المقلاة ، لا يسعك إلا أن تطلق تنهيدة من السعادة أو ابتسامة رضا. وذلك قبل أن تأخذ قضمة وتتركها تملأ معدتك. إنها سعادة حقيقية لا مثيل لها.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

whatsapp button Enquire Now