أشياء يجب مراعاتها قبل استئجار يخت

Last Updated On January 15, 2024

Posted By Hisham

قد يبدو تنظيم استئجار اليخوت أمرًا سخيفًا لبعض الناس. ولكن الحقيقة هي أن استئجار اليخت أصبح أقل تكلفة وأسهل مما كان عليه من قبل. لن تكون مخطئًا إذا قلت إن استئجار يخت يعد استثمارًا مهمًا. على وجه الدقة، أصبح استئجار يخت أيضًا اتجاهًا، خاصة بين الأثرياء. سنتحدث في هذا الدليل عن 8 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل إنفاق أي أموال.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو واضحًا إذا كنت ترغب في إقامة حدث عام على يختك. على وجه الخصوص، تحتاج إلى التأكد من أن لديها مرافق كافية للتعامل مع كل شيء بشكل جيد. وهذا لا علاقة له بالغرف الخاصة أو أماكن الراحة. بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بحجم المساحة اللازمة لإعداد ما يكفي من الطعام وتشغيل المناسبة الرئيسية.

فريق إدارة اليخوت المحترف

مع اليخت، سيكون لديك فريق من المحترفين للمساعدة في جعل رحلتك ممتعة وناجحة قدر الإمكان. سيكون الأشخاص الذين يعملون على اليخت حذرين للغاية وخبراء في جميع المجالات. على سبيل المثال، في الطبخ والملاحة والإدارة والهندسة. هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة تأجير اليخوت في دبي. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الخيارات التي قد تجعل من الصعب تحديد الخيار الذي تريد استخدامه. ولكن مهمة هذه الشركات هي جعل العملية سهلة قدر الإمكان لعملائها. في الأساس، يتم تعويض ذلك إلى حد ما من خلال حقيقة أن الطاقم الموجود على متن القارب سوف يقوم بتشغيل القارب والتأكد من رعاية الضيوف.

وهذا يعني حقًا أن الطاقم المحترف سيهتم بكل شيء لك ولجميع الأشخاص الآخرين على متن اليخت. يمكن أن يكون استئجار اليخوت باهظ الثمن أيضًا. لكن الأشخاص الذين فعلوا ذلك يقولون إنها إحدى أفضل الطرق للتخطيط للحفلات والمناسبات والوظائف. لأن امتلاك يخت يمنح حياتك لمسة شخصية دون أن يجعلك تشعر بأنك أحمق.

خدمات تأجير اليخوت

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات تأجير اليخوت . في النهاية، قبل أن تقوم بتوظيف أي منهم، قم بمراجعة مواقعهم الإلكترونية الرسمية، واقرأ المراجعات، وتعرف على مدى شهرتهم في صناعة تأجير اليخوت. بهذه الطريقة، ستتمكن أيضًا من معرفة الشركة الأفضل بالنسبة لك. يعتمد الأمر فقط على احتياجاتك وميزانيتك. أخيرًا وليس آخرًا، إذا كنت تريد حقًا أن يكون استئجار اليخت الخاص بك رحلة لن تنساها أبدًا، فيجب عليك التفكير في هذه الأشياء.

عند استئجار يخت لقضاء إجازتك، يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك. في معظم الأوقات، تبحر عبر مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء الجميلة. لكن عملية الاستئجار قد تكون صعبة، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستأجر فيها قاربًا.

1. نوع الميثاق

هل تريد يختًا شراعيًا كبيرًا وفخمًا للعائلة؟ هل يجب أن يبحر اليخت فقط، أم يستخدم محركًا فقط، أم مزيجًا من الاثنين معًا؟ هل ينبغي أن تذهب بسرعة؟ هل تريد شيئًا حديثًا جدًا أو شيئًا من القرن التاسع عشر؟ اليخت مهم لميثاقك. للحصول على تجربة جيدة، اختر سفينتك بعناية. لاختيار استئجار القارب المثالي، ضع في اعتبارك عدد الركاب والراحة وطقس الوجهة ومهارات الإبحار والميزانية. فكر في القارب المستأجر الذي تحتاجه. تشمل استئجار اليخوت ما يلي:

طاقم استئجار اليخوت يجعل رحلتك الفاخرة لا تُنسى. يشمل استئجار القارب المأهول طاقم الإبحار والطعام، حتى تتمكن من الراحة.

عارية: يجب عليك استئجار الربان وطاقم السفينة لاستئجار قارب مكشوف. لاستئجار قارب مكشوف، يجب عليك إثبات معرفتك بالإبحار.

الطائرة: إذا كنت لا تستطيع شراء القارب، يمكنك استئجار مقصورة. يتيح لك هذا النوع من تأجير اليخوت استئجار غرفة واحدة.

2. إلى أين تذهب؟

مع وجود البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجه والبحر الأدرياتيكي للاختيار من بينها، ما هي الموانئ التي ترغب في زيارتها؟ أين ستبدأ وأين ستنتهي؟ هل ستنتقل من ميناء إلى ميناء، أم ستبحر بالقرب من مكان أو مكانين فقط؟

الخطوة الأولى في التخطيط لاستئجار اليخت هي تحديد أين ومتى تريد الذهاب. تأكد من أنك على استعداد للاستماع إلى النصائح المهنية عند اختيار مكان للزيارة. تم تضمينه في قائمة أمنيات السفر الخاصة بك إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع. منذ أوقات الميثاق تتغير مع المواسم. يتمتع مرشدك بالمعرفة اللازمة لمساعدتك في اختيار وجهة جيدة بناءً على الوقت الذي تريد الذهاب إليه. وقد يخبرونك أيضًا عن أماكن مذهلة لم تفكر فيها. اعتمادًا على المكان الذي تريد الذهاب إليه، يمكن لمرشدك أيضًا أن يخبرك بالأماكن الآمنة والجيدة للرسو.

3. عدد الأشخاص الموجودين على متن الطائرة

كم من الناس سوف يبحرون لقضاء العطلة؟ كم عدد الأشخاص الذين سيكونون هناك للاستخدام التجاري؟ سيساعدك عدد الأشخاص في تنظيم ميزانية رحلة اليخت بأكملها. كما أنه يساعدك في تقدير الغذاء المطلوب؛ اعتمادًا على الفترة الزمنية وعدد الأيام لرحلة اليخت الخاصة بك. لذا، فهو عامل مهم يجب عليك مراعاته أثناء تنظيم استئجار اليخوت في دبي.

4. متى تحجز يختك المستأجر

يتعلق هذا بمدى قدرتك على حجز الميثاق مسبقًا. هل يمكنك القيام بذلك قبل ستة أشهر أم شهر واحد فقط؟ الشيء الثاني الذي يجب التفكير فيه هو متى وإلى متى تريد استئجار قارب.

5. ما هي تكلفة استئجار اليخت؟

هذا هو آخر شيء يجب التفكير فيه إلا إذا كان لديك الكثير من المال. ما هي ميزانيتك؟ سيؤدي هذا إلى تضييق نطاق البحث ليقتصر على أنواع معينة من اليخوت. نظرًا لوجود العديد من البدائل عندما يتعلق الأمر باختيار استئجار اليخت المثالي، فإن السعر يختلف بشكل كبير. العوامل التالية تؤثر على تكلفة استئجار اليخوت:

  • سواء كانت شاملة أم لا
  • أبعاد السفينة
  • نوع اليخت
  • مدة الميثاق
  • مدة الرحلة
  • وجهة ميثاق القارب
  • خط سير الميثاق
  • الإكراميات للطاقم

ومع ذلك، يمكنك التحكم في مقدار الأموال التي تنفقها على رحلتك.

6. أنت مسؤول عن الأطفال

إذا اخترت استئجار يخت بطاقم، تأكد من أن أطفالك في أيد أمينة. على الرغم من أن الطاقم قد يكون على استعداد لإبقاء الأطفال مشغولين. ومع ذلك، عليك مراقبتهم والتأكد من سلامتهم.

7. ما الذي يجب عليك إحضاره أثناء حزم أمتعتك؟

عند التعبئة، ضع في اعتبارك أنه لا توجد مساحة تخزين كبيرة على اليخت، لذا فإن الحقائب التي يمكن طيها هي الخيار الأفضل. اختر الملابس المناسبة للطقس الذي ستذهب إليه بناءً على المكان الذي ستذهب إليه. قد تحتاج إلى أحذية سطح السفينة، وسترة الرياح، وقبعة الشمس، وواقي الشمس، وقفازات الإبحار للإبحار والمناورات. وبصرف النظر عن ذلك، سوف تحتاج إلى الدواء الخاص بك وربما دليل السفر. سيحتوي اليخت بالفعل على مجموعة أدوات الإسعافات الأولية الأساسية والرسوم البيانية والمعلومات حول الموانئ.

8. ميزات إضافية

هل تحتاج إلى معدات رياضية خاصة؟ ما هي أنواع الطعام والتغذية التي تحتاجها؟ كن محددًا ومفصلاً، نظرًا لأن كل يخت لديه طاهٍ محترف خاص به على متنه ومستعد لتزويدك بالمياه كلما احتجت إليها. ما هي أنواع المشروبات والمساعدات الرياضية التي تريدها؟ هل تحتاج إلى ألعاب للمياه؟ اشياء الكترونية؟ يمكنك أن تطلب أي شيء بشكل أساسي، ولكن عليك التأكد من طلبه عند تقديم طلبك.

ما هو اليخت الأفضل بالنسبة لك؟

لاختيار اليخت المستأجر المناسب، يجب على الجميع أن يكونوا صادقين بشأن ما يريدون وكم من المال لديهم. يعتمد هذا على أشياء مثل الراحة ومدى معرفتك بكيفية الإبحار. علاوة على ذلك، المكان الذي تريد استئجاره، والطقس، وميزانيتك.

إذا كان وجود مساحة كبيرة على سطح السفينة وفي الداخل أمرًا مهمًا بالنسبة لك، فقد يكون القارب هو الخيار المناسب لك. مع غاطسه الضحل، هذا النوع من القوارب رائع أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في الرسو بالقرب من الشواطئ الجميلة وفي الخلجان العميقة والآمنة. إذا كنت ترغب في البقاء في الميناء كل ليلة، فسيتعين عليك دفع المزيد مقابل الرسو بمركب متعدد الهياكل. بالنسبة للبحارة ذوي الخبرة الكبيرة، قد تكون الهياكل الأحادية هي الخيار الوحيد. وبالنسبة للأشخاص ذوي الخبرة الأقل، يعتبر القارب خيارًا جيدًا. من السهل توجيهها لأنها تحتوي على محركين. قد تكون القوارب البخارية هي الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في التحرك بسرعة. وأخيرًا وليس آخرًا، ترغب في الانتقال من ميناء إلى آخر بسهولة.

ما الذي يجب أن تفكر فيه قبل أن تذهب إلى المكان الذي ستستأجر فيه اليخت؟

عند التخطيط للوصول إلى وجهتك، من الأفضل أن تمنح نفسك متسعًا من الوقت لتجنب التوتر. حتى لو وصلت إلى هناك مبكرًا قليلًا قبل تسجيل الوصول، يمكنك التعود على الطقس وتناول القهوة والتعرف على الميناء ومعرفة بعض المعلومات.

هل تشعر بأنك مستعد لاستئجار قارب؟

مع النصائح التي قدمناها لك، يجب أن تكون مستعدًا لاستئجار قارب لأول مرة. كما قلنا سابقًا، يجب أن تطرح الكثير من الأسئلة، وإذا لم تفهم أيًا من الإجابات، فعليك أن تطلب من خبرائنا شرحها. استمتع برحلتك التي تحدث مرة واحدة في العمر!

حاشية ختامية

ليس من الصعب التخطيط لاستئجار يخت لقضاء إجازتك. للتأكد من أن استئجار اليخت الخاص بك يسير على ما يرام، يجب عليك اختيار القارب والوجهة المناسبين. حتى أنه يمكنك الحصول على مساعدة من أحد الخبراء، وملء نموذج التفضيل. تذكر أن تعتني بأطفالك وتلتزم بميزانيتك عند استئجار يخت.

المدونات ذات الصلة:

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now