حقيقة مثيرة للاهتمام عن اليخت: استخدم تشارلز الثاني اليخت لأول مرة للاستخدام الشخصي

Last Updated On August 2, 2023

Posted By Hisham

اتجاهات اليخوت الملوك

الملك تشارلز الثاني: أول ملك يستخدم يختًا للاستخدام الشخصي

على الرغم من أن استخدام السفن الفاخرة يعود إلى التاريخ القديم للحكام المصريين ، اعتمادًا على المصطلح الذي تم تقديمه لاحقًا “يخت” ، فإن تاج استخدامه عن طريق الملوك يذهب بلا شك إلى تشارلز الثاني ملك إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا. كانت تلك السفن الأولى على الإطلاق التي تتأهل بلا شك لتصبح اليخوت الملكية – تصور رمزًا للعظمة ، مصممًا خصيصًا لسموه ومحملاً بكل البذخ الذي يمكن تخيله للسفر عبر البحار. على الرغم من أن الأولى كانت هدية من الهولنديين ، إلا أن اليخوت اللاحقة كانت مصممة خصيصًا في إنجلترا.

Yacht Charter Dubai

كان الملك تشارلز الثاني قد وضع اتجاهاً لجلب اليخت الأول إلى الاستخدام الخاص ، والذي تم تأسيسه في النهاية كتقليد ، ونسخه لاحقًا عن طريق الإتاوات الأوروبية الأخرى. تغلغل هذا الاتجاه تدريجيًا بشكل جيد في أوروبا لدرجة أن اليخوت الملكية أصبحت رمزًا للثروة الوطنية بين العائلات الملكية الأوروبية خلال القرن التاسع عشر. انتهت هذه الموضة الناشئة خلال الحرب العالمية الأولى لأن العائلات الملكية القليلة الباقية وجدت صعوبة في تبرير التكلفة (ومعظمها عفا عليها الزمن بسبب السفن الحربية). في العصر الحالي ، تستخدم العديد من الممالك الطائرات كوسيلة نقل فاخرة ، لكن نعيم السفر على متن يخت هو تجربة مختلفة تمامًا بحد ذاتها. أولئك الذين يتطلعون إلى التميز قد شعروا بذلك بالفعل ، وربما هذا هو السبب في أنه لا يزال هناك 3-4 يخوت ملكية في أوروبا (على الرغم من الحروب والركود الاقتصادي). برافو لأولئك الذين أبقوا هذا الاتجاه على قيد الحياة ، لأن جنون اليخوت يعود إلى الموضة مع الكثير من الجمال ، خاصة بعد أن ظهر يخت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الضخم “ دبي ” في دائرة الضوء – باعتباره ثاني أكبر يخت في الخدمة حاليًا .

في أوروبا ، يتم الحفاظ على العديد من اليخوت الملكية المتقاعدة وفتحها للجمهور ، على سبيل المثال ، “HMY Britannia” والعديد من اليخوت على حد سواء. يتم إرساء معظمها بشكل دائم كمناطق جذب للزوار من فئة الخمس نجوم ، مما يوفر للزوار جولة في غرف معيشة العائلة المالكة وصالات الطعام وغرف النوم والطوابق. ولكن مع زيادة الوعي ، تتوق الغالبية العظمى من الناس إلى تجربة الإبحار والإبحار على اليخوت بدلاً من النظر إليها فقط. لتلبية هذا الطلب مع مواكبة التقاليد ، توفر العديد من مواثيق اليخوت نسخة طبق الأصل من هذه التجربة الملكية المطلقة للأشخاص ذوي الإيجارات المعقولة ، من خلال دمج الفخامة والبراعة في نمط الحياة الحضري. على سبيل المثال ، شركة تأجير اليخوت MalaYachts.ae تقدم هذه الخدمة في دبي لكل من السكان وآلاف السياح الذين يزورون دبي كل عام. يمكن الآن للمجموعات والعائلات الصغيرة إلى الكبيرة نسبيًا اختيار الإبحار والرحلات البحرية في يخت من اختيارهم والاستمتاع بشعور الإبحار الرائع.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now