ما هو أفضل وقت لزيارة دبي؟

Last Updated On June 3, 2023

Posted By syed Hishaam

دبي هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في العالم. لديها شواطئ جميلة ومراكز تسوق راقية وحياة ليلية مفعمة بالحيوية. إنها وجهة سفر شهيرة لأنها تتمتع بطقس مشمس ودرجات حرارة دافئة طوال العام. يمكن للمرء أيضا زيارة جزر دبي عن طريق تأجير اليخوت. ولكن ما هو أفضل وقت في السنة للذهاب إلى دبي؟

في هذا المنشور ، سنتحدث عن الأوقات المختلفة من العام والأحداث التي تحدث في دبي. وبالتالي ، لمساعدتك في تحديد وقت الذهاب واختيار ملف أفضل وقت لزيارة دبي.

ما هو موعد زيارة معظم الناس لدبي؟

أفضل وقت لزيارة دبي

من نوفمبر إلى مارس ، عندما يكون الطقس لطيفًا ومعتدلًا وتتراوح درجات الحرارة من منتصف العشرينات إلى أقل من 30 درجة مئوية ، يزور معظم السياح دبي. خلال هذا الوقت ، يمكن للناس الاستمتاع بالأنشطة والأحداث في الهواء الطلق على الرغم من أن الجو ليس حارًا كما هو في الصيف.

يقع هذا الوقت من العام أيضًا بالقرب من العطلات في العديد من الأماكن ، مما يجعله وقتًا شهيرًا لزيارة دبي من قبل الأشخاص من البلدان الأخرى.

ولكن هذا يعني أيضًا أن المدينة يمكن أن تكون مزدحمة للغاية خلال هذا الوقت ، مع زيادة عدد السياح وارتفاع أسعار الفنادق. يجب على الزوار التخطيط لحجز أماكن للإقامة والأشياء التي يجب القيام بها بشكل جيد قبل أفضل وقت لزيارة دبي لتجنب الإحباط.

أيضًا ، يمكن أن تكون الأماكن الشهيرة مثل برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة ، لذلك من الأفضل التخطيط مسبقًا والوصول إلى هناك مبكرًا لتجنب طوابير طويلة.

لا تزال دبي مكانًا سياحيًا شهيرًا طوال العام ، مع مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الداخلية والخارجية للأشخاص من جميع الاهتمامات. هناك دائمًا ما يمكنك رؤيته والقيام به في دبي ، سواء كنت ترغب في الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ. تعرف أيضًا على ثقافة المدينة الغنية وتاريخها ، أو تسوق وتناول الطعام في أماكن ذات مستوى عالمي. وبالتالي ، فإنهم جميعًا يصنعون ملف أفضل وقت للذهاب إلى دبي.

طقس دبي

دبي في صحراء ، لذلك الصيف حار والشتاء معتدل. عندما يتعلق الأمر بالطقس ، فإن أفضل وقت لزيارة دبي بين نوفمبر وأبريل. عندما يكون القيام بالأشياء في الخارج أكثر برودة وأسهلًا ، خلال هذا الوقت ، تتراوح درجات الحرارة أثناء النهار من منتصف السبعينيات إلى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي.

في النهاية ، في الليل ، يمكن أن ينخفضوا إلى منتصف الخمسينيات. خلال فصل الصيف ، من مايو إلى سبتمبر ، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 110 درجة فهرنهايت وغالبًا ما تكون شديدة الحرارة ورطبة.

موسم الذروة في دبي من أكتوبر إلى مايو

يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة دبي ، وأكثر الأوقات ازدحامًا هي من أكتوبر إلى مايو. هذا هو الوقت الذي يكون فيه الطقس في أفضل حالاته ، وتقام العديد من الفعاليات والمهرجانات. على سبيل المثال ، مهرجان دبي للتسوق ، ومهرجان دبي للمأكولات ، ومهرجان دبي للجاز.

قد تفرض الفنادق رسومًا أكثر خلال هذا الوقت ، لذلك من الأفضل الحجز مبكرًا للحصول على أفضل العروض. من الجيد أيضًا التخطيط لرحلتك مسبقًا. نظرًا لأن العديد من مناطق الجذب والأحداث يمكن أن تزدحم خلال هذا الوقت. وبالتالي ، فهو أفضل وقت لزيارة دبي

موسم دبي المنخفض من يونيو إلى سبتمبر

من يونيو إلى سبتمبر ، عندما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها وتكون مستويات الرطوبة غير مريحة للغاية ، تكون دبي في موسمها المنخفض. ولكن إذا تمكنت من التعامل مع الحرارة ، فيمكنك الحصول على صفقات رائعة على غرف الفنادق ورحلات الطيران خلال هذا الوقت.

هناك أيضًا الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في الداخل. في النهاية ، تشمل دبي مول وبرج خليفة ودبي أكواريوم. إذا كنت تريد إجازة أكثر هدوءًا وأرخص تكلفة ، فقد تعتقد أن أفضل وقت لزيارة دبي هو خلال الموسم المنخفض.

موسم الكتف في دبي

بين أكتوبر ونوفمبر وأبريل ومايو ، تشهد دبي موسم كتفها. في هذا الوقت ، بدأ الطقس في البرودة ، وأسعار الفنادق أقل مما كانت عليه خلال موسم الذروة. هذا هو الوقت المناسب للذهاب إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ولا يزال الطقس لطيفًا. خلال هذا الوقت ، هناك أيضًا الكثير من الأحداث والمهرجانات ، مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي وكأس دبي العالمي.

مهرجانات وفعاليات دبي

أفضل وقت لزيارة دبي

تشتهر دبي بفعالياتها ومهرجاناتها ذات المستوى العالمي. إضافة إلى ذلك ، هناك دائمًا شيء ما يحدث طوال العام. فيما يلي بعض الأحداث الأكثر شهرة في دبي والتي تشغل بالك في نهاية المطاف أفضل وقت لزيارة دبي:

1

مهرجان دبي للتسوق

هذا الحدث هو حدث لمدة شهر يقام في يناير وفبراير ويقدم خصومات وصفقات على التسوق, تناول الطعام والترفيه.

مهرجان دبي للتسوق
2

مهرجان دبي للمأكولات

عادة ، يقام هذا الحدث في فبراير ومارس ويتضمن أحداثًا مثل التذوق والمسابقات ودروس الطبخ التي تدور حول الطعام. يقام هذا المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام في فبراير ويضم فنانين لموسيقى الجاز من جميع أنحاء العالم.

مهرجان دبي للمأكولات
3

كأس دبي العالمي

يعتبر كأس دبي العالمي من أغنى سباقات الخيول في العالم. تقام في شهر مارس وهي واحدة من أفضل الأوقات للذهاب إلى دبي. يقام كأس دبي العالمي في 25 مارس 2023. إن المحافظ التي تبلغ قيمتها 12 مليون دولار في كأس دبي العالمي تجعله أحد أهم سباقات الخيول في العالم. يقام في مضمار ميدان وهو أمر لا بد منه لمن يحب سباقات الخيل.

كأس دبي العالمي
4

مهرجان دبي السينمائي الدولي

مطار دبي الدولي مهرجان سينمائي يقام في ديسمبر و يعرض أفلام من جميع أنحاء العالم و الشرق الأوسط. فيلم الشرق الأوسط وكوميك هو حدث مشهور يحتفي بالأفلام والبرامج التلفزيونية والكوميديا وألعاب الفيديو ، من بين أشياء أخرى.

مهرجان دبي السينمائي الدولي
5

معرض دبي الدولي للقوارب

ال معرض دبي الدولي للقوارب هو أكبر وأرقى معرض قوارب في الشرق الأوسط. يجذب العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم. لذلك ، فهو أيضًا سبب لأفضل وقت لزيارة دبي

معرض دبي الدولي للقوارب
6

آرت دبي

آرت دبي ق أحد أهم أحداث الفن الحديث في المنطقة. يعرض الفنانون من جميع أنحاء العالم أعمالهم ويلقون محاضرات ويؤدون في هذا الحدث.

آرت دبي
7

بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة

ال بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة هو حدث مرموق يُظهر جمال ورشاقة الخيول العربية الأصيلة.

بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة
8

طعم دبي

إنها مهرجان طعام الذي يجمع بعضًا من أفضل المطاعم والطهاة في المدينة. يمكن للناس تجربة الطعام من جميع أنحاء العالم ومشاهدة الطهاة وهم يطبخون.

طعم دبي
9

دبي لينكس

دبي لينكس هو مهرجان للإبداع يكرم أفضل الدعاية والتسويق والاتصالات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يزور مستثمرون وشركات أعمال مختلفة دبي في مارس. لذلك ، وفقًا لهم ، فإن هذا المهرجان يجعلها واحدة من أفضل الأوقات للذهاب إلى دبي

دبي لينكس
10

مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية

مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية هو حدث ممتع وملون حيث يطير الناس من جميع أنحاء العالم طائرات ورقية من جميع الأشكال والأحجام.

مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية
11

مهرجان طيران الامارات للآداب

ال مهرجان طيران الامارات للآداب هو احتفال بالكتب والكتابة. يقدم مؤلفون من جميع أنحاء العالم محاضرات ، ويقومون بتدريس ورش عمل ، ويوقعون على الكتب. وبالتالي ، يمكن لهذا الحدث أن يميز دبي كواحدة من أفضل الأوقات لزيارة دبي

مهرجان طيران الامارات للآداب
12

معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك)

جيسيك هو أكبر حدث في المنطقة حول أمن المعلومات. يعرض ويتحدث عن آخر التطورات في مجال الأمن السيبراني.

معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك)

هل يمكنك زيارة دبي خلال شهر رمضان؟

نعم ، يمكنك الذهاب إلى دبي خلال شهر رمضان ، ولكن من المهم معرفة القواعد الثقافية والدينية المعمول بها.

شهر الحياة الروحية

رمضان هو الشهر التاسع من التقويم القمري الإسلامي ، ويعتبره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم شهرًا مقدسًا. خلال هذا الوقت ، لا يأكل المسلمون أو يشربون أو يدخنون أو يعتنون باحتياجات جسدية أخرى من شروق الشمس إلى غروبها. الهدف من الصوم هو جعل الناس أكثر انضباطًا ، والتفكير بعمق في حياتهم الروحية ، والشعور بأنهم أكثر ارتباطًا بالآخرين.

عليك أن تحترم التقاليد

بصفتك سائحًا في دبي خلال شهر رمضان ، من المهم احترام هذه التقاليد وعدم تناول الطعام أو الشراب أو التدخين في الأماكن العامة خلال النهار. هذا يعني عدم الأكل أو الشرب أثناء النهار في الأماكن العامة مثل المطاعم أو المقاهي أو مراكز التسوق. كونك مسلم ، يمكنك القول أنه واحد من أفضل الأوقات لزيارة دبي. لكن قد يكون للعديد من الفنادق والمطاعم أماكن خاصة حيث يمكن للأشخاص غير المسلمين تناول الطعام خلال النهار.

ارتدِ ملابس محتشمة وتجنب إظهار المودة

خلال هذا الوقت ، من الضروري أيضًا ارتداء ملابس محتشمة وتجنب إظهار المودة في الأماكن العامة ، والتي تعتبر وقحة في الثقافة الإسلامية. قد تختلف ساعات العمل في بعض المتاجر وأماكن الجذب خلال شهر رمضان ، لذا من المهم معرفة ذلك في وقت مبكر.

استمتع بدبي مع الفعاليات الرمضانية الخاصة

قد يعتقد بعض الناس أن الذهاب إلى دبي خلال شهر رمضان سيجعل من الصعب الاستمتاع بمعالم المدينة ، لكن العديد من مراكز التسوق والمطاعم والمواقع السياحية في المدينة تظل مفتوحة ولديها فعاليات وأنشطة خاصة بشهر رمضان. في الواقع ، يجد بعض الزوار أن المدينة أكثر هدوءًا وانعكاسًا في هذا الوقت ، مما يمنحهم تجربة ثقافية فريدة وأصيلة.

بشكل عام ، يمكن للناس زيارة دبي خلال شهر رمضان. انها أفضل وقت للذهاب إلى دبي. لكن يجب أن يكونوا على دراية بالعادات المحلية وأن يخططوا لرحلتهم وفقًا لذلك للتأكد من قضاء وقت ممتع وعدم انتهاك أي قواعد.

مدونة ذات صلة:

FAQs

أفضل وقت لزيارة دبي عادة ما يكون بين نوفمبر ومارس عندما يكون الطقس لطيفًا ولطيفًا.

خلال الموسم المزدحم ، تتراوح درجات الحرارة في دبي من منتصف العشرينات إلى 30 درجة مئوية منخفضة وهي معتدلة وممتعة.

نعم ، قد يكون الذهاب إلى دبي أرخص عندما لا يكون موسم الذروة لأن الفنادق والرحلات الجوية قد تكون أقل تكلفة. لكن يجب أن يعرف الزوار أن الطقس في الصيف يمكن أن يكون حارًا ولزجًا. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يكون أفضل وقت للذهاب إلى دبي

خلال فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) ، يمكن أن يكون الجو حارًا ورطبًا جدًا في دبي ، حيث تتجاوز درجات الحرارة في كثير من الأحيان 40 درجة مئوية.

من ديسمبر إلى فبراير ، يكون الطقس في دبي لطيفًا ومعتدلًا ، وتتراوح درجات الحرارة من منتصف العشرينات إلى أقل من 30 درجة مئوية.

تستضيف دبي عددًا من الفعاليات والمهرجانات الشعبية خلال موسمها المزدحم. وتشمل معرض دبي الدولي للقوارب ، وكأس دبي العالمي ، وآرت دبي ، ومهرجان طيران الإمارات للآداب ، من بين أمور أخرى. وبالتالي ، يجعلها واحدة من أفضل الأوقات للذهاب إلى دبي

مع انخفاض معدل الجريمة وقوة الشرطة الكبيرة ، عادة ما تكون دبي مدينة آمنة للزيارة. لكن يجب أن يدرك السائحون أن النشل والجرائم الصغيرة الأخرى يمكن أن تحدث في المناطق السياحية المزدحمة.

خلال أفضل وقت للذهاب إلى دبي والموسم المزدحم ، يمكن لزوار دبي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق ، مثل أنشطة الشاطئ ورحلات السفاري الصحراوية وركوب الكثبان الرملية وركوب منطاد الهواء الساخن.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now