8 أشياء يجب مراعاتها قبل استئجار يخت

Last Updated On June 5, 2023

Posted By Hisham

قد يبدو تنظيم استئجار يخت أمرًا سخيفًا لبعض الناس. لكن الحقيقة هي أن استئجار يخت أقل تكلفة وأسهل مما كان عليه من قبل. لن تكون مخطئًا إذا قلت أن استئجار يخت استثمار مهم. على وجه الدقة ، أصبح استئجار يخت أيضًا اتجاهًا ، خاصة بين الأثرياء. في هذا الدليل ، سنتحدث عن 8 أشياء يجب مراعاتها قبل إنفاق أي أموال.

على الرغم من أنه قد يبدو واضحًا ما إذا كنت تريد إقامة حدث عام على يختك. على وجه الخصوص ، تحتاج إلى التأكد من أن لديها مرافق كافية للتعامل مع كل شيء بشكل جيد. هذا لا علاقة له بالغرف الخاصة أو أماكن الراحة. بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بحجم المساحة اللازمة لصنع طعام كافٍ وتشغيل المناسبة الرئيسية.

فريق إدارة اليخوت المهنية

مع يخت ، سيكون لديك فريق من المحترفين للمساعدة في جعل رحلتك ممتعة وناجحة قدر الإمكان. سيكون الأشخاص الذين يعملون على اليخت حذرين للغاية وخبراء في جميع المجالات. على سبيل المثال ، في الطبخ والملاحة والإدارة والهندسة. هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة تأجير اليخوت في دبي. إلى جانب ذلك ، هناك عدد من الخيارات التي يمكن أن تجعل من الصعب تحديد الخيار الذي يجب استخدامه. لكن مهمة هذه الشركات هي جعل العملية سهلة قدر الإمكان لعملائها. في الأساس ، يتم تعويضه إلى حد ما من خلال حقيقة أن الطاقم على متن القارب سيدير ​​القارب والتأكد من رعاية الضيوف.

هذا يعني حقًا أن الطاقم المحترف سيهتم بكل شيء لك ولجميع الأشخاص الآخرين على اليخت. يمكن أن يكون استئجار اليخوت باهظ الثمن أيضًا. لكن الأشخاص الذين فعلوا ذلك يقولون إنها إحدى أفضل الطرق لتخطيط الحفلات والأحداث والوظائف. لأن امتلاك يخت يمنح حياتك لمسة شخصية دون أن تشعر وكأنك أحمق.

خدمات تأجير اليخوت

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات تأجير اليخوت. في النهاية ، قبل أن تستأجر أيًا منهم ، تحقق من مواقعهم الرسمية ، واقرأ المراجعات ، وشاهد مدى شهرتهم في صناعة تأجير اليخوت. بهذه الطريقة ، ستتمكن أيضًا من معرفة الشركة الأفضل بالنسبة لك. إنه يعتمد فقط على احتياجاتك وميزانيتك. أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت تريد حقًا أن يكون تأجير اليخت الخاص بك رحلة لن تنساها أبدًا ، فيجب أن تفكر في هذه الأشياء.

عندما تستأجر يختًا لقضاء إجازتك ، يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك. في معظم الأوقات ، تتجول في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء الجميلة. لكن عملية التأجير قد تكون صعبة ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستأجر فيها قاربًا.

8 أشياء يجب مراعاتها قبل استئجار يخت

1

نوع الميثاق

هل تريد يخت شراعي كبير وفخم لعائلة؟ هل يجب أن يبحر اليخت فقط ، أم يستخدم محركًا فقط ، أم مزيجًا من الاثنين؟ هل يجب أن تسير بسرعة؟ هل تريد شيئًا حديثًا جدًا أو شيئًا من القرن التاسع عشر؟ اليخت مهم للمؤجر الخاص بك. للحصول على تجربة جيدة ، اختر مركبتك بعناية. لاختيار ميثاق القارب المثالي ، ضع في اعتبارك عدد الركاب ، والراحة ، وطقس الوجهة ، ومهارات الإبحار ، والميزانية. ضع في اعتبارك القارب المستأجر الذي تحتاجه. تشمل إيجارات اليخوت ما يلي:

الطاقم رحلات اليخوت المستأجرة تجعل سفرك الفاخر لا يُنسى. يشمل استئجار القارب بطاقم طاقم الإبحار والطعام ، حتى تتمكن من الراحة.

Bareboat: يجب عليك استئجار القبطان والطاقم لاستئجار قارب. لاستئجار قارب ، يجب أن تثبت معرفة الإبحار.

الكابينة: إذا كنت لا تستطيع شراء قارب ، يمكنك استئجار كابينة. يتيح لك هذا النوع من تأجير اليخوت استئجار غرفة فردية.

2

الى اين اذهب؟

مع البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة والبحر الأدرياتيكي للاختيار من بينها ، ما هي الموانئ التي تريد زيارتها؟ من أين ستبدأ وأين ستنتهي؟ هل ستنتقل من ميناء إلى ميناء ، أم ستبحر بالقرب من مكان أو مكانين؟

الخطوة الأولى في التخطيط لاستئجار اليخوت هي تحديد المكان والوقت الذي تريد الذهاب إليه. تأكد من أنك على استعداد للاستماع إلى النصائح المهنية عند اختيار مكان للزيارة. يتم تضمينه في قائمة رغبات السفر الخاصة بك إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع. لأن أوقات الإيجار تتغير مع المواسم. يتمتع دليلك بالمعرفة لمساعدتك في اختيار وجهة جيدة بناءً على الوقت الذي تريد الذهاب إليه. قد يخبرونك أيضًا عن الأماكن الرائعة التي لم تفكر بها. اعتمادًا على المكان الذي تريد الذهاب إليه ، يمكن أن يخبرك دليلك أيضًا عن الأماكن الآمنة والجيدة للرسو.

3

عدد الأشخاص على متنها

كم عدد الأشخاص الذين سيبحرون لقضاء العطلة؟ كم عدد الأشخاص الذين سيكونون هناك للاستخدام التجاري؟ سيساعدك عدد الأشخاص في تنظيم ميزانية رحلة اليخت بالكامل. كما أنه يساعدك في تقدير الطعام المطلوب ؛ حسب الفترة الزمنية وعدد الأيام لرحلة اليخت. لذلك ، فهو عامل مهم يجب مراعاته أثناء تنظيم تأجير اليخوت في دبي.

4

متى تحجز ميثاق اليخت الخاص بك

هذا له علاقة بمدى مقدما يمكنك حجز الميثاق. هل يمكنك القيام بذلك ستة أشهر مقدمًا أم شهرًا واحدًا فقط؟ الشيء الثاني الذي يجب التفكير فيه هو متى ومتى تريد استئجار قارب.

5

ما هي تكلفة استئجار اليخت؟

هذا هو آخر شيء يجب التفكير فيه ما لم يكن لديك الكثير من المال. ما هي ميزانيتك؟ سيؤدي ذلك إلى تضييق نطاق البحث على أنواع معينة من اليخوت. نظرًا لوجود العديد من البدائل عندما يتعلق الأمر باختيار استئجار اليخت المثالي ، يختلف السعر بشكل كبير. تؤثر العوامل التالية على تكلفة استئجار اليخت:

سواء كانت شاملة أم لا
أبعاد السفينة
نوع اليخت
مدة الميثاق
مدة الرحلة
وجهة إيجار القارب
خط سير الرحلة بالميثاق
الإكراميات للطاقم

بعد قولي هذا ، يمكنك التحكم في مقدار الأموال التي تنفقها في رحلتك.

6

أنت مسؤول عن الأطفال

إذا اخترت استئجار يخت بطاقم ، فتأكد من أن أطفالك في أيد أمينة. على الرغم من أن الطاقم قد يكون على استعداد لإبقاء الأطفال مشغولين. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك مراقبتها والتأكد من سلامتها.

7

ماذا يجب أن تحضر أثناء حزم أمتعتك؟

عند التعبئة ، ضع في اعتبارك أنه لا توجد مساحة تخزين كبيرة على اليخت ، لذا فإن الحقائب الواقية من المطر التي يمكن طيها هي الخيار الأفضل. اختر الملابس المناسبة للطقس في المكان الذي تذهب إليه بناءً على وجهتك. قد ترغب في أحذية سطح السفينة ، وسترة الرياح ، وقبعة الشمس ، وواقي من الشمس ، وقفازات الإبحار للإبحار والمناورات. بصرف النظر عن ذلك ، سوف تحتاج إلى الأدوية الخاصة بك وربما دليل السفر. سيحتوي اليخت بالفعل على مجموعة أدوات إسعافات أولية أساسية ومخططات ومعلومات حول الموانئ.

8

ميزات اضافية

هل تحتاج إلى معدات رياضية خاصة؟ ما أنواع الطعام والتغذية التي تحتاجها؟ كن محددًا ومفصلًا ، لأن كل يخت به طاهٍ محترف خاص به على متنه وجاهز لتزويدك بالمياه متى احتجت إليها. ما أنواع المشروبات والوسائل الرياضية التي تريدها؟ هل تحتاج إلى ألعاب من أجل الماء؟ الاشياء الالكترونية؟ يمكنك أن تطلب أي شيء بشكل أساسي ، ولكن عليك التأكد من طلبه عند تقديم طلبك.

ما هو اليخت الأفضل بالنسبة لك؟

لاختيار اليخت المستأجر المناسب ، يجب على الجميع أن يكونوا صادقين بشأن ما يريدون ومقدار الأموال التي يمتلكونها. هذا يعتمد على أشياء مثل الراحة ، ومدى معرفتك بكيفية الإبحار. علاوة على ذلك ، حيث تريد استئجار الطائرات والطقس وميزانيتك.

إذا كان وجود مساحة كبيرة على سطح السفينة والداخل أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فقد يكون القارب هو الخيار المناسب لك. يعتبر هذا النوع من القوارب رائعًا أيضًا بمسامته الضحلة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في أن ترسو بالقرب من الشواطئ الجميلة وفي الخلجان العميقة والآمنة. إذا كنت ترغب في البقاء في الميناء كل ليلة ، فسيتعين عليك دفع المزيد مقابل الإرساء بهيكل متعدد. بالنسبة للبحارة الذين يتمتعون بخبرة كبيرة ، قد تكون الهياكل الأحادية هي الخيار الوحيد. وبالنسبة للأشخاص الأقل خبرة ، فإن القارب هو خيار جيد. من السهل توجيهه لأنه يحتوي على محركين. قد تكون الزوارق البخارية هي الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في التحرك بسرعة. أخيرًا وليس آخرًا ، قد ترغب في الانتقال من منفذ إلى آخر بسهولة.

ما الذي يجب أن تفكر فيه قبل أن تذهب إلى المكان الذي ستستأجر فيه يختًا؟

عند التخطيط للوصول إلى وجهتك ، من الأفضل أن تمنح نفسك متسعًا من الوقت لتجنب التوتر. حتى إذا وصلت إلى هناك مبكرًا بقليل قبل تسجيل الوصول ، يمكنك التعود على الطقس وتناول القهوة والتعرف على الميناء ومعرفة بعض المعلوماتn.

هل تشعر أنك مستعد لاستئجار قارب؟

من خلال النصائح التي قدمناها لك ، يجب أن تكون مستعدًا لاستئجار قارب لأول مرة. كما قيل من قبل ، يجب أن تطرح الكثير من الأسئلة ، وإذا لم تفهم أيًا من الإجابات ، يجب أن تطلب من خبرائنا شرحها. استمتع برحلتك التي تأتي مرة واحدة في العمر!

تعليق ختامي

لا يجب أن يكون من الصعب التخطيط لاستئجار يخت لقضاء عطلتك. للتأكد من أن تأجير اليخت الخاص بك يسير على ما يرام ، يجب عليك اختيار القارب والوجهة الصحيحة. حتى يمكنك الحصول على مساعدة من خبير ، وملء نموذج التفضيل. تذكر أن تعتني بأطفالك وتبقى في حدود ميزانيتك عند استئجار يخت.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now