تقدم مرسيدس-بنز أول سفينة على الإطلاق في العالم

Last Updated On June 5, 2023

Posted By Hisham

كما ذكر في Highsnobiety ، أطلقت مرسيدس-بنز أخيرًا Arrow460-Granturismo بمساعدة شركة تصنيع اليخوت Silver Arrows Marine في المملكة المتحدة. اليخت هو تصوير حقيقي للفخامة والأناقة وميزات العلامات التجارية لمشروع مرسيدس.

تم الكشف عن فكرة مشروع اليخت هذا من قبل شركة عالمية لتصنيع السيارات في عام 2012 في معرض موناكو لليخوت. هذا هو أول يخت بمحرك تقدمه شركة مرسيدس بنز المشهورة بالسيارات الفاخرة.

يبلغ طول اليخت 14 مترًا (45.9 قدمًا) وقد تعرض لوسائل الإعلام أثناء اختبار القيادة في Saint-Jean-Cap-Ferrat في الريفيرا الفرنسية. تمت دعوة عدد قليل من الصحفيين من جميع أنحاء العالم إلى جنوب فرنسا. ذكرت التقارير أن دولة واحدة ستحصل على قارب واحد فقط ومن المقرر إنتاج 10 قوارب فقط ، وكلها لها وظائف مذهلة فريدة تمامًا عن بعضها البعض. سيجد كل مالك يختًا بعيد المنال ومدهشًا مع التعديلات التي لا نهاية لها المسموح بها.

تم تجهيز Arrow460 Granturismo ، الملقب بـ “السهم الفضي للبحار” ، بمحرك ديزل توأمي من يانمار ، بقوة 480 حصان لكل منهما. لذا فإن سرعة إبحار اليخت تصل إلى 30 عقدة وسرعة قصوى تصل إلى 40 عقدة مع حمولة خفيفة.

لم يكتمل التصميم الداخلي ، الذي قيل أنه مصنوع من جلد nu Buck وألواح خشب الأوكالبتوس ، ولكن المعلومات التي تم إصدارها هي أن الاثنين تم استخدامهما بشكل كبير أثناء إنشاء اليخت.

اقرأ المزيد: أماكن الحفلات في دبي

تشمل الميزات البارزة الأخرى النوافذ الجانبية الكبيرة القابلة للسحب (التي يتم ضبطها تلقائيًا مع ضوء الشمس) ، والزجاج الأمامي القابل للتمدد ، ووحدة الحمام الفاخرة ، ونظام تكييف الهواء ، وغرفة الملابس المنفصلة ، ونظام الصوت عالي الجودة ، وآلة صنع الثلج ، وقبو النبيذ و أسرة قابلة للتمديد متاحة بسهولة في أي وقت وفي أي مكان. يمكن أن تتكيف مع ما يصل إلى 10 أشخاص في المرة الواحدة. باختصار ، يخت ذو محرك ذو تصميم داخلي مريح ومفتوح على البحر بحيث يمكن للناس الاستمتاع بإطلالة شاملة.

لم يتم تحديد السعر بعد ، لكن الاقتراحات التي تم الإبلاغ عنها في وقت سابق بلغت حوالي 1.7 مليون دولار (1.2 مليون جنيه إسترليني).

قال رئيس شركة Silver Arrows Marine ، رون جيبس ​​، “من خلال ضمان أن جميع اليخوت تذهب إلى بلدان مختلفة ، يمكننا أن نضمن أن فردًا واحدًا فقط في كل بلد سيكون قادرًا على القول:” أنا أول قبطان للسهام الفضية الأولى من البحار”. نحن بالفعل في نقاش مع المالكين المحتملين ويتم الآن أخذ الحجوزات على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now