7 أشياء مجانية للقيام بها في دبي

Last Updated On June 5, 2023

Posted By Hisham

دبي مدينة فاخرة حيث الذهب والثروات لا حدود لها. من أغلى حقيبة إلى أغلى جمل ، يمكن العثور على كل شيء هناك. تشتهر دبي بالحياة الليلية الفاتنة ، والشواطئ الرائعة ، والفنادق الباهظة الثمن ، ومراكز التسوق التي لا نهاية لها للتسوق بلا توقف ، وغير ذلك. لكن دبي ليست كل شيء عن السحر والثروات ؛ هناك الكثير في دبي أكثر مما يلفت الأنظار.

تقوم بزيارة مكان لاستكشافه والعثور على الفرح في الأشياء الصغيرة. يأتي معظمهم عادة بالمجان. عندما يتبادر إلى أذهاننا اسم دبي ، نتخيل المباني الشاهقة ونمط الحياة الفاخر وبطانية الأماكن الغريبة. إذن ، ما الذي يمكن أن يكون مجانيًا لك في دبي؟

ما هي أفضل الأماكن المجانية للزيارة في دبي؟

هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك فعلها في دبي ولا يمكنك تلخيص ذلك في نص واحد. إذا كنت متشوقًا للعثور على مثل هذه الأشياء المجانية ، فإليك 10 أشياء يمكنك القيام بها في دبي مجانًا. لن تصدق أن المتاحف لبعض المعارض الفنية والكثير من الألعاب الرياضية لا تتطلب أموالًا من الضيوف في دبي.

أماكن مجانية للزيارة في دبي

1

متحف دبي

عند القيام بجولة في أي مدينة ، أنصحك بالتأكيد بزيارة تراثها. وبالمثل ، دبي ليست استثناء. يقع متحف دبي في قلعة الفهيدي ، أحد أقدم المباني وأكثرها روعة في دبي ، ويمثل الثقافة العربية بشكل جميل. تكلفة التذكرة أقل من 5 دراهم. قضيت اليوم في استكشاف الأجنحة المختلفة للمتحف والتعرف على تاريخ دبي. لقد كانت تجربة رائعة أن نرى كيف كانت دبي قبل أن تلفت الأنظار إلى ثروات النفط.

متحف دبي
2

اربا رايد

للاستمتاع ببساطة عبور الخور ، قفزت على متن رحلة Arba وكانت واحدة من أكثر التجارب المدهشة في حياتي. Arba عبارة عن إناء خشبي صغير يتسع لـ 20 شخصًا. أثناء تواجدي على متن السفينة ، رأيت الصخب في الضفة الشمالية بينما تتسوق التجارة البحرية حول رحلتهم الناجحة من إيران أثناء تفريغ ثرواتهم. يمكن أيضًا وصف Arba على أنها عبارة تقليدية مستخدمة في دبي منذ عقود.

اقرأ المزيد: أنشطة يمكنك القيام بها في مرسى دبي

اربا رايد
3

مصارعة البهلواني

مصارعة البهلواني المعروفة أيضًا باسم مصارعة كوشتي هي رياضة من جنوب شرق آسيا شقت طريقها إلى الإمارات. يتجمع الناس حول مجموعة من الرجال ذوي العضلات الثقيلة والغرض من اللعبة هو القضاء على خصمك باستخدام وزن جسمك فقط. أثناء مشاهدة اللعبة ، أدركت مدى استمتاع الناس بهذه الأنواع من الأحداث. لا توجد رسوم لأن الجماهير تتجمع حول نقطة محددة قبل بدء اللعبة. ما لفت انتباهي هو أن دبي تركز بشدة على الملابس المحتشمة ولكن لا يرتدي اللاعبون سوى قطعة قماش صغيرة. على أي حال ، كانت الهتافات والحماسة التي رأيتها خلال المباراة تستحق العناء ووجدت نفسي أستمتع بكل لحظة فيها.

مصارعة البهلواني
4

مراكز التسوق

تشتهر دبي بمراكز التسوق الشهيرة في جميع أنحاء العالم. هناك الكثير من مراكز التسوق المختلفة التي ستعشق زيارتها. يعد التسوق في دبي رخيصًا نسبيًا ، لكنني ذهبت إلى مراكز التسوق للاستمتاع بالأحداث من حولي ورؤية البيئة المضاءة بالكامل والحيوية. أصبحت مراكز التسوق جذابة للغاية لإغرائك ؛ بمجرد دخولك ، تنسى العالم الخارجي. أوصي بشدة بزيارة سوق مدينة داخل فندق مدينة جميرا ومول الإمارات ودبي مول وافي مول ومول العرب.

اقرأ المزيد: رأس السنة على متن يخت في دبي

مراكز التسوق
5

سوق الذهب

لا يمكن الحديث عن دبي وعدم الحديث عن الذهب. دبي هي مركز ذهب يحتوي على الآلاف من أسواق الذهب في جميع أنحاء المدينة. الذهب رخيص واقتصادي وستحصل على كل نوع من المجوهرات الذهبية التي يمكن أن تخطر ببالك. لم يكن نيتي شراء الذهب ولكن زيارة سوق الذهب كانت تجربة رائعة. كنت محاطًا بالذهب والأحجار الكريمة المتلألئة بينما كنت أشق طريقي عبر المتاجر. أفضل مكان للزيارة هو Gold and Diamond Park ومن يدري أنك قد تشتري لنفسك شيئًا لتتذكره في دبي.

سوق الذهب
6

جانب الخور ببر دبي

يتمتع جانب الخور ببر دبي بأهمية كبيرة حيث كان شاهداً على صعود دبي كدولة جديدة وحديثة. إنها نقطة محورية لأنها تقسم دبي إلى جزأين أحدهما المدينة القديمة والآخر الجزء الجديد والحديث من دبي. يُطلق على الجزء الأقدم اسم ديرة بينما يُعرف الجزء الحديث باسم بر دبي. إنه مكان جميل يمكنك زيارته مع العائلة في دبي مجانًا.

يمكن وصفه بأنهما عالمان مختلفان مقابل بعضهما البعض. الناس مختلفون جدًا ولديهم معايير وقيم منفصلة. اقض معظم وقتك في كلا الجزأين من دبي واثري نفسك بالمناظر الجميلة. يعد خور دبي من أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة للإعجاب. يحتوي على مطاعم رائعة تقدم المأكولات الذواقة والمراكب الشراعية التقليدية المستخدمة في التجارة. راقب الحياة أثناء استكشاف المنطقة. غروب الشمس وشروق الشمس يخطفان الأنفاس في الخور. سيكون من الصعب إبعاد عينيك عن المشهد. يعد الخور أيضًا مهمًا جدًا لأنه نقطة التجارة الأولية وهنا بدأت عملية التطوير.

جانب الخور ببر دبي
7

مينا بازار في الليل

مكان واحد مثير للاهتمام ، مينا بازار هو أحد الأماكن المجانية للزيارة في دبي. تقليديا ، نشأ مينا بازار في العصر المغولي. تم تنظيمهم خصيصًا للنساء المغول اللواتي لم يُسمح لهن بالخروج والتسوق. يختلف بازار مينا عن مراكز التسوق المتلألئة في دبي ولكنه يتميز بسحره الفريد. يصطف البازار على طول الطريق ويمكن للمرء أن يجد أي شيء يبحث عنه. إنهم دائمًا مشغولون ، والناس يتنقلون ويهرعون إلى أكشاكهم.

من الملابس الباكستانية والهندية إلى الأنواع الإيرانية ، توجد أكشاك تبيع المنتجات المنزلية الرخيصة والناس يصرخون بأعلى صوتهم لجذب العملاء. بشكل عام ، يقدم صورة فوضوية للغاية ولكن في نفس الوقت ، من المثير تجربة الحياة في عجلة من أمرنا.

مينا بازار في الليل
8

قم بزيارة حديقة المعجزة

زيارة حديقة دبي المعجزة مجانية. يمكنك رؤية مجموعة المدخل الزهرية على شكل قلب حيث يمكن لأي شخص التقاط الصور. تتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الزهور في الحديقة ويترك النمط الملون تأثيرًا ملحوظًا على الجميع. إنه مصمم باهتمام كبير. المكان المثالي للزهور يجعلها مكانًا جذابًا لجميع السياح والسكان المحليين.

لجعل رحلتك رحلة لا تُنسى ، أوصيك بزيارة 5 من هذه الأماكن على الأقل وقضاء يوم كامل هناك. هناك الكثير في دبي أكثر من كل البريق الذي نراه على التلفزيون والمجلات. ترحب دبي بالجميع للحضور واستكشاف الأسرار الخفية وجمال العمارة.

قم بزيارة حديقة المعجزة
9

شاهد الأمواج الجميلة وهي ترقص

واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في دبي مجانًا تشمل نافورة دبي الرائعة. يمكنك مشاهدة الرقص الموسيقي لنافورة دبي أثناء الإبحار في العبرة أو بالذهاب إلى هناك بمفردك. الأداء الإيقاعي للأمواج يجعل الضيوف مذهولين ويترك انطباعًا دائمًا في الذهن. يُرى حشد كبير كل ليلة يتواجدون هناك لمشاهدة هذه الرقصة الرائعة. لا يوجد شيء آخر يمكن أن يضاهي موجات الرقص الجميلة. إذا كنت تخطط لزيارة نافورة دبي ، فيجب أن تكون هناك قبل إغلاق الطرق بسبب الحمل المروري الكثيف. يلتقط الناس هذه اللحظات في عين الكاميرا.

شاهد الأمواج الجميلة وهي ترقص
10

استمتع بيوم على الشاطئ

قم بزيارة شواطئ دبي مجانًا. مثل جميرا بيتش هو أحد الشواطئ غير الملوثة في المدينة. يجعل الموظفون من الممكن أن يأتي الكثير من الناس كل يوم ويزورون الشاطئ ولكن لا توجد قمامة هناك. المظلة غير مسموح بها في المنطقة. كل من يأتي إلى هناك يغوص في أعماق المحيط الجميل. يمكنهم مشاهدة السماء الزرقاء الصافية والمناطق الساحلية لمرسى دبي. الشواطئ الأخرى ممتعة أيضًا للجميع.

يمكنك قضاء يوم كامل دون الشعور بالملل أو التخطيط للقاء والاستمتاع بالطعام الذي تحبه. اجعل وقتك لا يُنسى مع الإطلالات الساحرة لشواطئ دبي. يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء المنطقة والتي توفر إطلالة رائعة. يمكن للسياح الحصول على الطعام من هناك والاستمتاع ببيئة الشاطئ الهادئة والهادئة.

استمتع بيوم على الشاطئ

FAQs

هناك خدمة مترو متاحة للجميع. إنه سهل التكلفة ويمكنك زيارة العديد من الأماكن أثناء رحلتك إلى وجهتك.

لا ، لا توجد قيود في دبي فيما يتعلق بقواعد اللباس. لكن كن دائمًا أخلاقيًا في ارتداء الملابس. هذا في دولة إسلامية ويحاول اتباع الأعراف.

يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة في دبي. تطبخ المطاعم للمأكولات المختلفة. من المأكولات الآسيوية والإيطالية والمكسيكية ، كل مطبخ متاح بسهولة في المدينة. لذلك ، يمكنك الحصول على ما تريد والاستمتاع بوقتك في دبي.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now