مشروع قناة دبي – كل ما يتعلق بقناة دبي

Last Updated On May 30, 2023

Posted By Hisham

لطالما أدهشت دبي ، إحدى مدن الإمارات العربية المتحدة ، العالم بمبانيها المذهلة. لم يفشل أي مشروع ، من برج خليفة (أطول مبنى في العالم) إلى جزر النخيل (الجزر الاصطناعية) ، في إثارة إعجابه. ينجذب السياح إلى دبي أكثر فأكثر مع ازدياد حجم المدينة وتحسينها.

يعد مشروع قناة دبي ، وهو قناة من صنع الإنسان بطول 3.2 كيلومتر يمر عبر شارع الشيخ زايد ، أحد أحدث الإضافات. أصبحت قناة دبي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في المدينة للزيارة. إنه يوضح مدى التزام الإمارة بهندسة جديدة ومختلفة. المياه الملونة في قناة دبي هي مشهد يستحق المشاهدة. على وجه الخصوص ، هناك الكثير لهذه الأعجوبة الهندسية أكثر مما تراه العين.

كل شيء عن قناة دبي

قناة دبي عبارة عن ممر مائي من صنع الإنسان تم افتتاحه في 9 نوفمبر 2016. يحتوي رصيف القناة على مركز تسوق وفنادق و 450 مطعمًا ومنازل راقية ومسارات للمشي وحتى مسارات لركوب الدراجات. ينتقل مشروع قناة دبي من الخليج التجاري إلى الخليج الفارسي عبر حديقة الصفا وجميرا.

إذا كنت تريد التعرف على موقع قناة دبي ، فهو بطول 3.2 كم. على طول الواجهة البحرية بطول 6.4 كم على جانبي القناة ، يمكن للناس الركض أو المشي أو ركوب الدراجات. قفز على واحدة من العديد من العبارات أو ركوب العبرة التي تعبر المياه الهادئة للقناة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاسترخاء. كما تصطف خمسة جسور للمشاة على طول الممر المائي ، مما يمنح الناس إطلالة رائعة على أفق دبي المتلألئ.

على طول ممر قناة دبي المائية ، على الرغم من تشييد العديد من المباني الجديدة منذ افتتاحها. هناك أيضًا خطط لتحسين المساحة العامة حول المنطقة من خلال إضافة متاجر ومرسى وممشى خشبي وأماكن للترفيه. سيجعل هذا تطوير نمط الحياة مركزًا لأشياء جديدة يجب القيام بها ورؤيتها.

شبكة قناة دبي المائية

هناك ثلاث مسطحات مائية مختلفة تشكل شبكة مياه القناة.

شبكة المياه: قناة دبي عبارة عن ممر مائي يمتد لمسافة 2.9 كيلومتر تقريبًا ويربط الخليج التجاري بالخليج العربي. الخط الساحلي للخليج العربي ، والذي يتميز بواجهة بحرية خلابة. يعد Crystal Lagoon في حديقة الصفا آخر جزء من القناة يتم الانتهاء منه.
الشبكة الخضراء: من خلال هذه الشبكة ، ترتبط حديقة الصفا وحديقة شاطئ الجميرا الجديدة ببعضها البعض.
المجال العام: هذه هي المنطقة المحيطة بالقناة التي يتم تطويرها. في مشروع قناة دبي ، يقع في المنطقة المحيطة. على مسافة قصيرة من هذا الموقع ، في حي جميرا ، ستجد عددًا كبيرًا من المطاعم بالإضافة إلى أماكن للاسترخاء والمتعة في قناة دبي.

الرحلات البحرية في قناة دبي

لا أحد يريد أن يقضي وقته في إجازة في دبي ، والحصول على تذاكر للرحلات ويكتشف للأسف أنها ممتلئة. في هذا الصدد ، يمكنك التأكد من الحصول على مكان في رحلة قناة دبي المائية إذا قمت بحجزها مسبقًا. ثم قفز على متن قارب عربي يسمى “الداو” واستمتع ببوفيه عشاء عالمي. عادة ، ستحصل على وجبة عالمية من 3 أطباق على العشاء. سيكون هناك ترفيه على شكل رقصات عربية تقليدية. إلى جانب ذلك ، يمكنك الإبحار في المعالم السياحية الماضية مثل برج خليفة وجسر الشلال المضاء بالقناة. ستكون هناك عروض ترفيهية حية ، وسيتم تقديم بعض المشروبات.

رحلة بحرية في قناة دبي

مع رحلة قناة دبي الشراعية ، يمكنك رؤية الخليج العربي الشهير بكل مجده. هذه فرصتك لرؤية أفق دبي من زاوية مختلفة. في الليل ، يمكنك الاستلقاء تحت النجوم والاستمتاع بالهدوء. تبدأ الرحلة لمسافة 2.5 كيلومتر في دبي فستيفال سيتي مول. بالإضافة إلى الخليج التجاري ، وحديقة الصفا ، وفندق JW Marquis ، وفندق Westin ، وهي من بين الأماكن التي ستذهب إليها عادةً. في هذه الرحلة البحرية ، يمكنك المرور عبر شلال. باستخدام التكنولوجيا الجديدة ، يمكنك التحكم فيه إلكترونيًا والتوقف عند اقتراب قارب أو مركب شراعي.

ركوب قناة دبي العربية

العبرة هي طريقة قديمة للتنقل بين الإماراتيين. يستخدمه الإماراتيون منذ مئات السنين ، وهو جزء من ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة. لذا ، فهو شيء جديد يجربه السائحون.

دبي فستيفال سيتي مول هو المكان الذي تبدأ فيه جولات العبرة وتنتهي. يختلف المسار عن رحلة قناة دبي المائية. أثناء تجولك في القناة ، سترى محمية رأس الخور ، والخليج التجاري ، وفنادق ويستن وسانت ريجيس ، وبرج خليفة. إلى جانب جسر الخليج التجاري ، وفندق جي دبليو ماريوت ، وجسر الشلال بشارع الشيخ زايد. يجب أن تقوم بركوب عبرة قناة دبي مرة واحدة على الأقل في حياتك.

توقيت الرحلة البحرية في قناة دبي المائية

علاوة على ذلك ، فإن قناة دبي المائية مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. لذلك ، يمكن للمسافرين ركوب العبارة من محطة الجداف البحرية في الساعة 10 صباحًا و 12 صباحًا و 5:40 مساءً كل يوم. إذا كنت ترغب في رؤية الشلال في قناة دبي المائية ، يجب أن تذهب بين الساعة 8 مساءً و 10 مساءً. أخيرًا ، في وقت الحجز ، ستتلقى تأكيدًا. يجب أن يكون الأطفال مع شخص بالغ في جميع الأوقات. لا توجد قواعد لباس صارمة. لكي يحدث هذا ، يجب أن يكون الطقس جيدًا. إذا تم إلغاؤه بسبب سوء الأحوال الجوية ، فيمكنك اختيار تاريخ آخر.

ما هي أفضل طريقة للاستمتاع بقناة دبي المائية؟

هناك العديد من الطرق للاستمتاع والتعرف على قناة دبي. يمكنك المشي عبر الجسور أو ركوب الدراجة أو مجرد الجلوس على مقعد على طول الكورنيش. ولكن إذا كنت ترغب في رؤية مناظر المدينة الجميلة والاستمتاع بالقناة ، فعليك ركوب العبرة أو رحلة بحرية على متن مركب شراعي. تنطلق رحلات العبرة من دبي فستيفال سيتي مول في الساعة 6.30 مساءً و 9 مساءً. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تستمر 30 أو 60 أو 90 دقيقة (يمكنك اختيار واحدة منها).

إذا كنت تريد المزيد ، يمكنك الذهاب في رحلة عشاء عبر قناة المياه إذا كنت تريد ذلك. في رحلة بحرية في قناة دبي المائية ، يمكنك أن ترى بريق المدينة وبريقها. تبدأ الرحلة البحرية على قناة دبي المائية في الساعة 8 مساءً من الرصيف بالقرب من دبي فستيفال سيتي وتستمر لمدة ساعتين إلى 2.5 ساعة. خلال ذلك الوقت ، يمكنك رؤية أفضل أجزاء القناة. وبالتالي ، فهذه هي أفضل طريقة للاستمتاع بقناة دبي المائية.

أشياء يجب مراعاتها أثناء زيارة قناة دبي

قناة دبي مفتوحة طوال الوقت ، لذا لا تتردد في التوقف متى شئت. لرؤية المدينة في أجمل حالاتها ، اذهب بعد غروب الشمس.
يمكنك الحصول على بعض الصور الرائعة للمدينة من هنا ، لذلك لا تنس إحضار الكاميرا الخاصة بك.
يتوفر موقف للسيارات لأي شخص يقود إلى القناة (تحت جسر طريق الشيخ زايد). تذكر ، مع ذلك ، أن وقوف السيارات هنا سيكلفك.
لا يزال مشروع قناة دبي قيد التنفيذ ، لذلك قد تصادف معدات البناء والعمال وأكوام الرمل وغيرها من المواد على طول الممشى الخشبي.
تخلص من القمامة بعيدًا وابتعد عن القناة والمنتزه. الرجاء المساهمة في النظافة العامة لممر قناة دبي المائية.
يوصى بارتداء ملابس فضفاضة ومريحة إذا كنت تخطط لزيارة المنطقة في المساء.
خلال أشهر الشتاء ، يُنصح دائمًا بوجود شال أو سترة خفيفة في متناول اليد في حالة انخفاض درجة الحرارة. إذا كنت مضطرًا للذهاب أثناء النهار ، أحضر معك قبعة ووشاحًا ونظارة شمسية لحماية عينيك من وهج الشمس.

كيف تصل إلى قناة دبي المائية؟

في دبي ، تقع القناة المائية في وسط المدينة ويسهل الوصول إليها. يمكنك القيادة إلى قناة دبي ، أو ركوب سيارة أجرة ، أو حتى ركوب المترو. من أي مكان في المدينة ، يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى القناة.

إذا كنت ترغب في القيادة إلى قناة المياه ، فتوجه إلى مركز دبي التجاري العالمي واسلك المخرج بجوار فندق سانت ريجيس. سينقلك هذا إلى جسر طريق الشيخ زايد. يمكن للزوار ركن سياراتهم تحت الجسر.
ولكن ، إذا كنت تريد ركوب المترو ، فاستقل الخط الأحمر الذي يذهب إلى الإمارات العربية المتحدة. تبادل. تحتاج إلى النزول في محطة الخليج التجاري والسير باتجاه جسر طريق الشيخ زايد. من هنا ، يمكنك أن تأخذ المصعد نزولاً إلى قناة المياه. يمكنك القيادة أو ركوب المترو للوصول إلى قناة دبي المائية. أسهل طريقة ستكون بالمترو.

الحد الأدنى

على الرغم من وجود الكثير من العمل الجاري في قناة دبي. أصبحت قناة دبي المائية مكانًا شهيرًا لكل من السكان المحليين والسياح. ستكون هناك مراكز تجارية ومجمعات سكنية ، وافتتحت مقاهي ومطاعم. إلى جانب ذلك ، سيتم جلب الكثير من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، يعد موقع قناة دبي مكانًا رائعًا للذهاب إليه إذا كنت ترغب في ممارسة بعض التمارين. دبي هي موطن لبعض من أندر الأشياء وأكثرها قيمة في العالم ، وقناة دبي المائية هي بالتأكيد واحدة منها. لذا ، تأكد من عدم تفويتك عندما تذهب في إجازة إلى مدينة دبي في الإمارة.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now