phone icon image0585750167 phone icon image0561157422

أماكن للزيارة في دبي مجانًا

Last Updated On June 3, 2023

Posted By syed Hishaam

تقع دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي مدينة معروفة بأسلوب حياتها الفاخر وهندستها المعمارية المذهلة وثقافتها النابضة بالحياة. إنها مركز عالمي للسياحة ، وتجذب ملايين الزوار كل عام. يمكن للزوار الانغماس في أنشطة مختلفة مثل تأجير اليخوت في دبي ، من ناطحات السحاب الشاهقة إلى مراكز التسوق الواسعة ، من الشواطئ البكر إلى مغامرات الصحراء ، تقدم دبي مجموعة واسعة من مناطق الجذب والأنشطة للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات.

في حين أن بعض أفضل مناطق الجذب في دبي تأتي بأسعار باهظة ، هناك أيضًا الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في المدينة. من المعالم الثقافية إلى المواقع ذات المناظر الخلابة ، من الأسواق الصاخبة إلى المنتزهات الهادئة ، يمكن للزوار استكشاف مجموعة متنوعة من الوجهات دون كسر البنك.

سواء كنت مسافرًا اقتصاديًا أو تبحث ببساطة عن بعض الخيارات منخفضة التكلفة لتحقيق التوازن في مسار رحلتك ، فإن دبي لديها الكثير لتقدمه. في هذه المدونة ، سنقوم بإدراج بعض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي مجانًا والتي يمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء استكشاف هذه المدينة النابضة بالحياة.

1

نافورة دبي

تعتبر نافورة دبي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في دبي ، وتقع عند قاعدة برج خليفة الشهير ، أعلى مبنى في العالم. إنه عرض مائي وخفيف مصمم للرقص يجذب آلاف الزوار كل يوم. النافورة مضاءة بأكثر من 6600 ضوء وتطلق الماء حتى 500 قدم في الهواء ، متزامنة مع الموسيقى التي تتراوح من الموسيقى الكلاسيكية إلى الموسيقى العربية الحديثة والموسيقى العالمية.

يمكن مشاهدة العرض المائي من نقاط مراقبة متعددة حول بحيرة نافورة دبي ، بما في ذلك كورنيش الواجهة البحرية في دبي مول وحديقة البرج والمطاعم الخارجية في سوق البحار. تقام العروض كل 30 دقيقة في المساء من الساعة 6 مساءً حتى 11 مساءً ، مع عروض إضافية بعد الظهر في عطلات نهاية الأسبوع. يمكن مشاهدة نافورة دبي مجانًا وتوفر تجربة مذهلة لا تُنسى لزوار المدينة.

نافورة دبي
2

حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة هي جنة الأزهار التي تم افتتاحها في عام 2013 وسرعان ما أصبحت واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة. تقع في منطقة دبي لاند وتمتد على مساحة تزيد عن 72000 متر مربع ، مما يجعلها أكبر حديقة زهور في العالم.

الحديقة هي موطن لأكثر من 45 مليون زهرة من مختلف الألوان والأنواع والأشكال مرتبة في تصاميم وأنماط فريدة من نوعها. تشمل بعض السمات البارزة للحديقة ساعة زهرية وسرير زهور على شكل قلب وطائرة طيران الإمارات A380 مصنوعة بالكامل من الزهور. يمكن للزوار استكشاف الحديقة من خلال المشي في مسارات مختلفة والتقاط الصور والاستمتاع برائحة الزهور وجمالها.

تفتح حديقة دبي المعجزة أبوابها من نوفمبر إلى مايو من كل عام وتوفر الدخول المجاني للأطفال دون سن الثالثة. إنها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وتوفر تجربة خلابة للزوار من جميع الأعمار.

حديقة دبي المعجزة
3

خور دبي

خور دبي هو مدخل طبيعي لمياه البحر يمر في قلب دبي ويقسم المدينة إلى قسمين: ديرة من الشمال وبر دبي من الجنوب. لعب الخور دورًا مهمًا في تاريخ المدينة ، حيث كان بمثابة ميناء للتجارة والتجارة منذ القرن التاسع عشر. اليوم ، لا تزال تحتفظ بسحرها التقليدي وهي مقصد سياحي شهير.

يمكن للزوار ركوب قارب العبرة التقليدي عبر الخور ، مما يمنحهم لمحة عن أفق المدينة والمباني التاريخية على طول الواجهة البحرية. يمكنهم أيضًا استكشاف الأسواق المحلية ، أو الأسواق ، على جانبي الخور ، وبيع كل شيء من الذهب والتوابل إلى المنسوجات والهدايا التذكارية. تعد منطقة خور دبي أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف ، بما في ذلك متحف دبي وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم ، والتي تقدم لمحة عن ماضي المدينة وثقافتها.

خور دبي
4

مسجد جميرا

مسجد جميرا هو مسجد جميل يقع في منطقة جميرا في دبي. إنه أحد المساجد القليلة في دبي المفتوحة للزوار غير المسلمين ، مما يوفر فرصة للناس للتعرف على الثقافة والهندسة المعمارية الإسلامية. المسجد مبني على الطراز الفاطمي التقليدي بقبة مركزية كبيرة ومئذنتين بارتفاع 65 مترا. يمكن أن يستوعب المسجد ما يصل إلى 1200 من المصلين في وقت واحد ويعتبر من أكثر المساجد التي تم تصويرها في دبي.

يمكن للزوار الانضمام إلى جولة إرشادية في المسجد للتعرف على العادات الإسلامية والعمارة ودور المسجد في المجتمع الإسلامي. يتم إجراء الجولات من قبل متطوعين مدربين يجيبون على أي أسئلة قد يطرحها الزوار حول الإسلام والمسجد. يعد مسجد جميرا معلمًا ثقافيًا هامًا في دبي ويوفر فرصة ممتازة للزوار للتعرف على الثقافة والدين الإسلامي.

مسجد جميرا
5

حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي التاريخي ، المعروف أيضًا باسم البستكية ، هو حي ساحر يقع في قلب مدينة دبي القديمة. هي واحدة من أقدم المناطق السكنية في دبي ويعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين. الحي هو موطن لمنازل أبراج الرياح التقليدية والأزقة الضيقة والعمارة العربية التقليدية ، والتي أعيدت إلى مجدها السابق.

يمكن للزوار التنزه في الحي لتقدير تاريخ وثقافة دبي. يمكنهم أيضًا استكشاف العديد من المعارض الفنية والمقاهي والمتاجر التي تم إنشاؤها في المنطقة.

من المعالم البارزة في الحي متحف دبي ، الذي يقع في أقدم مبنى في دبي ، قلعة الفهيدي. يعرض المتحف تاريخ المدينة وثقافتها ، بما في ذلك الحرف التقليدية والحرف وطريقة الحياة. يعد حي الفهيدي التاريخي زيارة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ دبي وثقافتها.

حي الفهيدي التاريخي
6

شاطئ جي بي ار

شاطئ جي بي ار ، المعروف أيضًا باسم شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس ، هو وجهة شاطئية شهيرة تقع في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس في دبي. يشتهر الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية. إنه شاطئ عام ويمكن للزوار الوصول إليه مجانًا.

يوفر الشاطئ مجموعة من المرافق ، بما في ذلك الاستحمام وغرف تغيير الملابس وكراسي التشمس ، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالشمس. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بمجموعة من الرياضات المائية ، بما في ذلك التزلج على الماء والتجديف والتزلج الهوائي ، فضلاً عن ركوب الجمال والخيل. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاحتفال بيومهم الخاص بطريقة فريدة ، فإن تأجير اليخوت في دبي متاح أيضًا لتجربة فاخرة لا تُنسى.

الشاطئ محاط بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تقدم مجموعة من المأكولات وخيارات التسوق. يعد شاطئ جي بي ار أيضًا موطنًا للعديد من الأحداث على مدار العام ، بما في ذلك بطولات الكرة الطائرة الشاطئية وعروض الأفلام في الهواء الطلق وحفلات الموسيقى الحية. إنها وجهة شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء وتوفر يومًا ممتعًا ومريحًا للجميع.

شاطئ جي بي ار
7

متحف دبي

يقع متحف دبي في قلعة الفهيدي التاريخية في حي الفهيدي التاريخي في دبي. تم افتتاح المتحف عام 1971 وهو من أقدم المتاحف في المدينة. وهي مكرسة للحفاظ على وعرض تاريخ وثقافة دبي ، بما في ذلك الحرف التقليدية ، والحرف ، وطريقة الحياة.

يمكن لزوار المتحف التعرف على تاريخ المدينة الغني من خلال مجموعة من المعروضات ، بما في ذلك الديوراما والعروض السمعية والبصرية والمعارض التفاعلية. كما يتميز المتحف بالعمارة والتحف العربية التقليدية ، مثل الأسلحة والأدوات والأدوات المنزلية. أحد المعالم البارزة في المتحف هو قسم تحت الأرض ، والذي يعرض الاكتشافات الأثرية للمستوطنين الأوائل في المدينة.

يمكن للزوار أيضًا استكشاف منازل وساحات أفنية أبراج الرياح التقليدية داخل القلعة ، مما يوفر نظرة ثاقبة للحياة اليومية لسكان دبي. متحف دبي هو زيارة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ وثقافة دبي.

متحف دبي
8

ممشى نخلة جميرا

ممشى نخلة الجميرا هو ممشى مذهل للمشاة يمتد على طول نخلة جميرا الشهيرة ، وهي أرخبيل صناعي في دبي. يوفر الممشى الخشبي مناظر خلابة لأفق المدينة والخليج العربي ، مما يجعلها وجهة شهيرة للزوار والسكان المحليين على حد سواء.

يعد الممر الذي يبلغ طوله 11 كيلومترًا مثاليًا للنزهة أو الركض على مهل ، كما يمكن الوصول إليه من قبل راكبي الدراجات. تنتشر المقاهي والمطاعم في الممشى الخشبي ، مما يتيح للزوار فرصة التوقف والاستمتاع بتناول وجبة أو مرطبات أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة.

من المعالم البارزة في الممشى الخشبي هي نافورة النخيل ، أكبر نافورة في العالم ، والتي يتم ضبطها على الموسيقى والعروض الخفيفة كل مساء. يعتبر ممشى النخلة جميرا وجهة ممتازة لأولئك الذين يبحثون عن الأنشطة الخارجية ذات المناظر الخلابة ويوفر منظوراً فريداً لأحد المعالم الأكثر شهرة في دبي.

ممشى نخلة جميرا
9

شاطئ الطائرة الورقية

كايت بيتش هي وجهة شاطئية شهيرة تقع في منطقة جميرا في دبي. تمت تسمية الشاطئ على اسم أنشطة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية التي تتم هناك ، وأصبح مركزًا لعشاق الرياضات المائية.

يقدم كايت بيتشمجموعة من الأنشطة ، بما في ذلك ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتجديف والتجديف بالكاياك وكرة الطائرة الشاطئية. يعد الشاطئ أيضًا موطنًا للعديد من عربات الطعام والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات.

أحد المعالم البارزة في كايت بيتش هو المنظر الخلاب لبرج العرب ، أحد أكثر المعالم شهرة في دبي. يمكن للزوار التنزه على مهل أو الركض على طول الشاطئ ، أو الاسترخاء ببساطة على الرمال البيضاء الناعمة والاستمتاع بالشمس الدافئة.

يعد كايت بيتش أيضًا مكانًا شهيرًا للنزهات وحفلات الشواء ، مع العديد من المناطق المخصصة للعائلات والمجموعات. بشكل عام ، يوفر كايت بيتش أجواء ممتعة وحيوية ، مما يجعله زيارة لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن يوم في الخارج على الشاطئ.

شاطئ الطائرة الورقية
10

جي بي ار ستريت آرت

جي بي ار ستريت آرت هي مجموعة نابضة بالحياة وملونة من الجداريات والجرافيتي والمنحوتات الموجودة في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس في دبي. فن الشارع هو انعكاس للثقافة المتنوعة والعالمية في دبي ، مع أعمال لفنانين محليين وعالميين. بدأت حكومة دبي مشروع جي بي ار ستريت آرت لتعزيز المظهر الجمالي للمنطقة وجعلها أكثر حيوية وانخراطًا مع المجتمع.

يمكن العثور على فن الشارع في جميع أنحاء المنطقة ، من جدران المباني إلى الأرصفة والأزقة. يمكن للزوار استكشاف المنطقة سيرًا على الأقدام ، والاستمتاع بألوان نابضة بالحياة وتصميمات جريئة للعمل الفني. أصبح جي بي ار ستريت آرت وجهة شهيرة للزوار والسكان المحليين على حدٍ سواء ، حيث يلتقط الكثيرون الصور ويشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي. يعد فن الشارع شهادة على التزام دبي بتعزيز الإبداع والترويج للفن العام في المدينة.

 

جي بي ار ستريت آرت
11

سد حتا

سد حتا هو بحيرة مذهلة من صنع الإنسان تقع في جبال الحجر ، على بعد ساعة بالسيارة من دبي. تم إنشاء السد في أوائل التسعينيات لتوفير المياه للاحتياجات الزراعية والمنزلية لمدينة حتا المجاورة.

اليوم ، أصبحت وجهة شهيرة للزوار الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالجمال الطبيعي للمنطقة. يمكن للزوار الغطس في المياه الباردة للبحيرة ، أو الذهاب للتجديف بالكاياك أو التجديف ، أو ببساطة الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال المحيطة.

يوفر سد حتا أيضًا العديد من مسارات المشي ، بدءًا من المشي السهل إلى الرحلات الأكثر تحديًا ، مما يتيح للزوار فرصة استكشاف الجمال الطبيعي للمنطقة. مع محيطه الهادئ ومياهه الهادئة ، يعتبر سد حتا وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن ملاذ هادئ ومناظر خلابة من المدينة.

سد حتا
12

ممشى مرسى دبي

ممشى مرسى دبي هو ممشى خلاب يقع في منطقة مرسى دبي ، ويوفر مناظر خلابة لأفق المدينة والمرسى. تصطف المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية على الممشى ، مما يجعلها وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

يمكن للزوار التنزه على طول الواجهة البحرية والاستمتاع بالمناظر والاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية. يعد ممشى مرسى دبي أيضًا مكانًا شهيرًا للركض وركوب الدراجات والتزلج على الجليد ، مع وجود ممرات مخصصة لكل نشاط.

في المساء ، تنبض المنطقة بمجموعة من خيارات الترفيه ، بما في ذلك الموسيقى الحية وفناني الشوارع وعروض الأفلام في الهواء الطلق.

يتميز الممشى أيضًا بالعديد من التركيبات والمنحوتات الفنية ، مما يضيف إلى أجوائه الحيوية والإبداعية. سواء كنت تتطلع إلى الاستمتاع بنزهة ممتعة ، أو تناول وجبة خفيفة ، أو مجرد الاستمتاع بالمناظر ، فإن ممشى مرسى دبي هو وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يزور دبي.

 

ممشى مرسى دبي

خاتمة

قد تشتهر دبي بأسلوب حياتها الفاخر ، ولكن سوف يفاجأ الزوار بسرور عندما يكتشفون أن هناك أيضًا الكثير من الأشياء المجانية التي يمكن رؤيتها والقيام بها في المدينة.

من العجائب الطبيعية إلى المعالم الثقافية ، من الأسواق الصاخبة إلى الحدائق الهادئة ، تقدم دبي مجموعة متنوعة من أماكن الجذب والأنشطة المجانية للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات. لذلك ، سواء كنت زائرًا لأول مرة أو مسافرًا متكررًا ، تأكد من إطلاعك على أفضل الوجهات المجانية والاستفادة القصوى من وقتك في هذه المدينة المذهلة.

مدونة ذات صلة:

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now