دليل كامل لميناء دبي – موطن أكبر مرسى من صنع الإنسان في العالم

Last Updated On June 3, 2023

Posted By Hisham

لقد تطورت دبي من أيام صيد الأسماك والغوص بحثًا عن اللؤلؤ إلى تطوير مجتمعات الجزر الاصطناعية وتقليد قوي للواجهة البحرية. ميناء دبي هو مشروع جديد متعدد الاستخدامات يهدف إلى إعادة تعريف مفهوم الواجهة البحرية في المدينة. تبلغ مساحة المشروع حوالي 20 مليون قدم مربع ويقع بين الوجهات الشاطئية الشهيرة في جميرا بيتش ريزيدنس ونخلة جميرا.

ماذا ستجد في ميناء دبي؟

يوجد في ميناء دبي ثلاثة مراسي رئيسية: إيست مارينا ، ونورث مارينا ، ووست مارينا ، والتي ستستضيف كل منها يخوتًا بأحجام مختلفة. على الشريط الرئيسي ، يوجد مركز حياة حيوي مزدحم بالفنادق ومحلات البيع بالتجزئة والمساكن والمطاعم بين ناطحات السحاب الفاخرة. ومع ذلك ، فإن الملامح الرئيسية للمشروع هي:

تم تطويره بواسطة مراس القابضة
يضم مركز تسوق 875000 قدم مربع
وجهة على الواجهة البحرية تبلغ مساحتها 20 مليون قدم مربع
يضم مساكن فاخرة وفندق فاخر طورته شركة إعمار
تشمل وسائل الراحة نادي اليخوت والمطاعم والترفيه ومساحة البيع بالتجزئة وساحة الأحداث.
بالقرب من المعالم الشهيرة مثل برج العرب وعين دبي ودبي مارينا

ما الذي يميز مشروع دبي هاربور؟

من المتوقع أن يكون ميناء دبي بمثابة تطوير ساحلي مبدع. يتضمن المشروع محطة الرحلات البحرية الأكثر تقدمًا وأكبر مرسى في دبي ، مما يجعلها مركزًا عالميًا رائدًا للسياحة في دبي. اعتز بالشقق السكنية ذات الإطلالات الجذابة على الخليج العربي. يقع ميناء دبي بالقرب من مرسى دبي ، مما يعني أنه يمكنك بسهولة العثور على مجموعة متنوعة من وسائل الراحة الترفيهية. يمكنك الوصول إلى بعض المطاعم في دبي مارينا.

كمزايا لحجم طموحات دبي ، يشتمل المشروع على مزيج نابض بالحياة من المباني السكنية الراقية وخيارات ترفيه غير محدودة ومساحات تجارية. إلى جانب ذلك ، يعد ميناء دبي أيضًا موطنًا لمنارة دبي ، وهو برج يبلغ ارتفاعه 135 مترًا مع منصة مراقبة توفر إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة.

ميناء دبي- محطة رحلات بحرية عالمية المستوى

استمتع بساحل المدينة من ميناء دبي ، وهي واجهة بحرية في مرسى دبي تضم أكثر محطات الرحلات البحرية تقدمًا وأكبر مرسى في المنطقة. أهم ما يميز مارينا هاربور هو نادي اليخوت. هناك عدد من اليخوت الخاصة والفاخرة المستأجرة لمثل هذه التجربة الرائعة. أكبر مرسى من صنع الإنسان يضم أكثر من 1100 مرسى يمكن أن يستوعب أكبر اليخوت الخاصة.

تشمل المرافق الأخرى المتوفرة في المرسى ناديًا للإبحار وخدمة المياه الرمادية والسوداء ومهبط للطائرات العمودية ومحطات التزود بالوقود ومرفق الطاقم بالإضافة إلى مركز لليخوت.

وفقًا للتقارير الأخيرة ، ستكون هناك محطتان للرحلات البحرية على مستوى عالمي في ميناء دبي من أجل إتمام دوران الركاب لسفينتين في وقت واحد. ستوفر كل محطة الترفيه والتجزئة والترفيه للحصول على تجربة رائعة. علاوة على ذلك ، ستعمل شبكة مواصلات متطورة على خدمة محطة الرحلات البحرية والفنادق والمطار ونادي اليخوت.

يعد استئجار اليخوت في دبي أمرًا شائعًا بين المقيمين والزوار. استئجار يخت فاخر في مارينا هو الطريقة المثلى للاستمتاع بالمناظر المتغيرة. استمتع بوجبتك ، واسترخ في كبائن اليخوت الفاخرة بما في ذلك جميع وسائل الراحة ، أو اشعر بالنسيم الذي يقف على الشرفة.

علاوة على ذلك ، تعد رحلة الداو كروز دبي مارينا هاربور نقطة جذب مذهلة أخرى في هذا المرسى الرائع. عشاء رحلة الداو البحرية هو متعة مثالية لجميع الباحثين عن تجربة فريدة من نوعها مع عائلاتهم أو أصدقائهم. استمتع ببوفيه لذيذ أثناء الإبحار ، ولمسة من الموسيقى الحية ورقصة التنورة تضاعف من متعة العشاء.

وحدات سكنية في دبي هاربور

إنه لمن الرائع معرفة أن ميناء دبي هي واحدة من أجمل الجزر السكنية في دبي. يقدم أفضل الشقق بوسائل راحة فاخرة وإطلالات خلابة. إعمار بيتشفرونت هو مجتمع سكني حصري في ميناء دبي ، ويقع بالقرب من مرسى دبي ووسط مدينة دبي ومطار دبي الدولي بالإضافة إلى موقع إكسبو 2020.

ستندهش من معرفة أن مشروع إعمار المطل على الشاطئ يوفر حوالي 10000 وحدة سكنية في 27 برجًا سكنيًا وشاطئًا أصليًا بطول 1.5 كيلومترًا و 13000 متر مربع. مول تجزئة. إنه أيضًا مشروع على الخارطة متوقع من شركة إعمار.

تتراوح وحدات إعمار السكنية المطلة على الشاطئ من 1 إلى 4 غرف نوم و 3 إلى 5 غرف نوم. تشمل الوحدات أيضًا صن رايز باي ، مارينا فيستا ، ساوث بيتش ، جراند بلو تاور ، بيتش آيل. تحتوي الشقق في دبي هاربور على غرف نوم واسعة وخزائن مدمجة ومطابخ مجهزة وحمامات متصلة بالإضافة إلى شرفات واسعة.

إلى جانب هذا ، تتميز بنتهاوس المكونة من 4 غرف نوم في دبي هاربور بأربع غرف نوم فسيحة ومطبخ مفتوح الطراز وغرفة معيشة وطعام واسعة. من حيث الفلل في ميناء دبي ، تقع في برج جراند بلو وشاطئ آيل. تأتي الوحدات أيضًا في تكوينات من 3 إلى 5 غرف نوم مع جميع وسائل الراحة الأساسية

فنادق في ميناء دبي

يضم ميناء دبي بعضًا من أفضل الفنادق الفاخرة. تقع الفنادق تحت راية العنوان للفنادق والمنتجعات المرموقة من إعمار. نظرًا لقربها من نخلة جميرا ودبي مارينا ، تقع العديد من الفنادق الفاخرة على بعد 5 إلى 10 دقائق بالسيارة من ميناء دبي.

أشهر فنادق دبي هاربور هي:

منتجع حبتور جراند
فندق جروسفينور هاوس
فندق وأجنحة ماريوت هاربر دبي

منتجع حبتور جراند

يقع فندق منتجع حبتور جراند المصمم بشكل جميل من فئة 5 نجوم بجوار مرسى دبي. إذا كنت تبحث عن أفضل منتجع شاطئي بالقرب من مرسى دبي ، ففكر في هذا المكان. يضم المنتجع خيارات متعددة لتناول الطعام ومنزلقات مائية وأحواض سباحة. إنه لمن الرائع أن تعرف أن منتجع حبتور جراند يوفر أيضًا أماكن إقامة فسيحة.

علاوة على ذلك ، يمكن للضيوف أيضًا تناول العشاء في واحد من 14 مطعمًا. استمتع بالمأكولات المحلية والعالمية في دبي هاربور. وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن مكان مثالي لأحداث الشركات أو اجتماعات العمل أو حفلات الزفاف ، ففكر في منتجع حبتور جراند. قاعات المناسبات قادرة على استيعاب حوالي 1500 ضيف.

فندق وأجنحة ماريوت هاربر دبي

يقع فندق وأجنحة ماريوت هاربر دبي في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وهو فندق 4 نجوم فاخر. يقدم الفندق أجنحة بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم بالإضافة إلى وسائل الراحة. بعض الميزات الرئيسية لمرافق الفندق هي النوافذ كاملة الطول ، ووحدات الغسالة / التجفيف ، والحمامات الرخامية الأنيقة ، فضلاً عن المطابخ الصغيرة.

إلى جانب ذلك ، يعد الفندق أيضًا خيارًا مثاليًا لزيارات الإقامة الطويلة والعائلات أو الضيوف والضيوف من رجال الأعمال. تم افتتاح ثلاثة من أفضل المطاعم حديثًا في الفندق. جدد نشاطك في أحد أفضل الأماكن. استمتع بأفضل مذاق في أوبزرفاتوري بار آند جريل وكاونتر كالتشر كافيه وذا كروفت. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تدليل نفسك في المسبح الخارجي ومنتجع سراي سبا وكذلك في مركز اللياقة البدنية المجهز تجهيزًا جيدًا.

فندق جروسفينور هاوس

فندق فندق جروسفينور هاوس هو فندق 5 نجوم يوفر 749 غرفة وجناح. تتفوق الأجنحة الملكية وأجنحة بريميير في الفنادق على بعض الأجنحة الفاخرة في مرسى دبي. علاوة على ذلك ، تتميز الشقق أيضًا بأسرّة فاخرة فاخرة ونوافذ تطل على مناظر خلابة للميناء والمرسى. يوجد في جروزفينور هاوس ، دبي مجموعة واسعة من المطاعم الأنيقة بما في ذلك بار بوذا المشهور عالميًا وتورو تورو.

مرافق النقل ومواقف السيارات في دبي هاربور

يقدم ميناء دبي أفضل مرافق وقوف السيارات في دبي. يُسمح للمقيمين الذين لديهم وسائل نقل خاصة باستخدام أماكن وقوف السيارات المخصصة. هناك أيضًا خيار لاختيار الرياضات العامة ولكنه قد يكون صعبًا في بعض الأحيان لأنها تمتلئ بسرعة.

فيما يتعلق بالمواصلات العامة في ميناء دبي ، تعمل الحافلات في المنطقة. تشمل بعض أقرب محطات الحافلات في ميناء دبي جميرا ومحطة ترام مدينة الإعلام 1 ومحطة ترام المدينة الإعلامية 2 و رويال ميريديان 1 و رويال ميريديان 2. ويمكن الوصول إلى محطات الحافلات هذه بسهولة في غضون 5 إلى 10 دقائق بالسيارة من ميناء دبي.

يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مترو الوصول إلى محطة مترو مدينة دبي للإنترنت ومحطة مترو داماك العقارية. تقع هذه المحطات على بعد 13 دقيقة بالسيارة. لركوب فاخر ، يمكنك الاستفادة من خدمات تأجير سيارات الليموزين في دبي. قم بزيارة دبي بأناقة وابق ضمن حدود الميزانية.

المناطق المجاورة لميناء دبي

يقع ميناء دبي في موقع استراتيجي بالإضافة إلى أنه متصل جيدًا بمعظم المناطق في دبي. بعض الجيران المباشرين لميناء دبي هم مرسى دبي ونادي دبي البحري الدولي ونخلة جميرا والصفوح.

مولات قريبة من ميناء دبي

دبي مارينا مول هو أحد مراكز التسوق المغلقة في ميناء دبي. يقدم المركز التجاري أكثر من 140 منفذ تسوق بما في ذلك العلامات التجارية المحلية والعالمية. إلى جانب التسوق ، يوجد أيضًا 21 مطعمًا ومساحات مليئة بالمرح. يمكنك مشاهدة فيلم في سينما ريل ومشاهدته مع أطفالك الصغار. يقع دبي مارينا مول على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من مجتمع ميناء دبي.

لشراء البقالة ، يمكنك أيضًا العثور على أفضل المتاجر وأكثرها بأسعار معقولة بالقرب من مجتمع ميناء دبي. يقع سبينس وكارفور في مرسى دبي على بعد 7 دقائق فقط بالسيارة من ميناء دبي.

ماذا عن المطاعم والشواطئ في دبي هاربور؟

من الرائع معرفة أنه لا يوجد نقص في المطاعم في ميناء دبي وبالقرب منه. أقربها هم  عشاء في السماء. أنا بيسترو ديل ماري  هو أحد أماكن تناول الطعام الشهيرة الموجودة في نادي اليخوت في ميناء دبي.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد بعض المطاعم الإيطالية ، فإن أفضلها تشمل مطعم اسبلاند واوليفز وكذلك Bussola بالقرب من الحي. فيما يتعلق بالحانات ، يقع خط العرض 25  على بعد دقائق قليلة من الوجهة.

بالنسبة للزوار والمقيمين ، تعتبر رحلة الشاطئ نشاطًا مثيرًا ومثيرًا في نفس الوقت. يعد شاطئ مرسى دبي وشاطئ جي بي آر أقرب الشواطئ بالقرب من ميناء دبي. يمكنك الوصول بسهولة في غضون 12 إلى 15 دقيقة بالسيارة.

أنشطة خارجية ومراكز لياقة بدنية في دبي هاربور

لعشاق الطبيعة ، يوجد منتزهان حديقة كاليسثينيكس و على المشي على بعد 5 إلى 8 دقائق بالسيارة. يمكنك إحضار أطفالك أيضًا. امشي في الصباح والمساء وأضف بعض التجمعات الاجتماعية. لعشاق الصالات الرياضية في دبي هاربور ، يوجد في الكثير من المباني مرافق اللياقة البدنية الخاصة بهم.

هناك عدد من صالات الألعاب الرياضية الحديثة التي تعتبر مثالية لتحقيق أهداف اللياقة البدنية. النوادي الرياضية الشهيرة القريبة من ميناء دبي هي خارج الحدود و NRG للياقة البدنية و TK MMA and اللياقة البدنية و نادي مينا. للتدليل والاسترخاء ، يوجد العديد من المنتجعات الصحية وصالونات التجميل بالقرب من ميناء دبي. علاوة على ذلك ، فإن بعض صالونات التجميل الراقية هي أيضًا جزء من المجتمع.

المعالم البارزة والأنشطة الترفيهية

كونها تقع في موقع استراتيجي بين نخلة جميرا ودبي مارينا ، هناك العديد من مناطق الجذب الترفيهية لسكان دبي هاربور. ممشى دبي مارينا ، مدينة أكوافنتشر المائية ، الممشى جميرا بيتش ريزيدنس ، وعين دبي هي على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك ، فإن بعض الوجهات مثل جزيرة الشعار  و سكاي دايف دبي  و نادي دبي مارينا الدولي  هي مجتمعات متكاملة تحت ميناء دبي.

علاوة على ذلك ، يمكن للمقيمين أيضًا الاطلاع على الأشياء الممتعة في منطقة نخلة جميرا. يقع حوض أسماك الغرفة المفقودة ومنطقة أسد البحر ومدينة أكوافنتشر المائية على بعد دقائق قليلة بالسيارة من ميناء دبي.

اعتبارات أساسية

ميناء دبي هو أحد الوجهات البحرية الفاخرة التي تتميز بمحطة رحلات بحرية متطورة بالإضافة إلى أكبر مرسى من صنع الإنسان. ميناء دبي هو مشروع بناء مطور حديثًا يعرض عددًا من العقارات المعروضة للبيع. إذا كنت ترغب في العيش في دبي هاربور ، فضع في اعتبارك أن الأسعار المرتفعة مرتبطة بمشروع الواجهة البحرية الفاخر هذا.

By Hisham

Hisham is a Dubai based professional associated with Travel and Tourism community, he has been a vetren in field of Organization Development and have traveld across the globe for both work and leasure. His passion for shareing knowledge about is travels started 4 years back during his stay in Europe when he initated a FB monologue called "Malang Ka Safar". He is a story teller with a sense of humor and would like to address the common traveler's challenges and need to know whenever he covers any of his experiances.

Add a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

whatsapp button Enquire Now